علي هيثم الميسري
قرب إنهيار البنك المركزي (1)
الجمعة 11 أغسطس 2017 الساعة 16:13
 
  يسعى محافظ البنك المركزي منصر القعيطي بالإتفاق مع حافظ معياد بتحويل المدعو المتحوث محمد صالح اللاعي  رئيس مجلس إدارة كاك بنك إلى العاصمة عدن، ويتم الآن في تجهيزه للسفر من صنعاء إلى عدن خلسة، ثم سيطير إلى القاهرة_ عمَّان والعودة إلى عدن .
 
 
   بالنسبه لجدوى سفره إلى عمان هو للقائه بالمدعو حافظ معياد الإبن المدلل لعلي عبد الله عفاش المتواجد في عمان، والشواهد تؤكد بأن حافظ معياد هو من يدير البنك المركزي من خلف الكواليس، أما عن طبيعة اللقاء فهو لأجل إستلام التعليمات والمخطط الذي سيديره المدعو محمد صالح اللاعي في عدن، وفيما يخص سفره إلى القاهرة فهذا الأمر نجهله وقد يكون للإستجمام، وهذا الأسلوب قد تم إتباعه مع حسين المحضار المنحدر من شبوة وهو حوثي حراكي مؤتمري، والذي لم يتعين كوكيل الرقابة على البنوك إلا بعد أن بايعه سيده عبد الملك الحوثي .
 
 
  محمد صالح اللاعي إستغل وظيفته وإمتهن سلوك حقير ببيع الدولار على التجار من كاك بنك ب 250 ريال مقابل عمولة كانت تأتيه إلى منزله عن طريق محمد الصايدي مساعد رئيس إدارة البنك، كما وافق المذكور للحوثة على عملية تصفية حساب وزارة الإتصالات فرع الزبيدي، وهناك الكثير من الحسابات الخاصة لإدارات الدولة ذهبت كمجهود حربي منذُ توليه رئاسة مجلس إدارة كاك بنك .
 
 
  وفي الختام لديَّ بعض الأسئلة تحوم حول هذا الموضوع:
 
 1) هل الحكومة الشرعية تعيش حالة من السبات العميق حول كل تلك التجاوزات ?
 
2) هل الحكومة الشرعية منحت للمدعو حافظ معياد صفة رسمية لتدخلاته ?
 
 
3) هل ستتحرك الحكومة الشرعية بعد أن تقع الفأس بالرأس بإنهيار البنك المركزي ? .. أرجو أن نجد إجابات شافية ووافية لأسئلتنا هذه من قِبَل حكومتنا الشرعية الموقرة.. يتبع .
مقالات أخرى للكاتب
خروج مفاجئ لثلاثة إعلاميين يثير الريبة
12 أغسطس 2017
قرب إنهيار البنك المركزي (1)
11 أغسطس 2017
الشيخ عبدالعزيز المفلحي أملنا الوحيد بعد الله
8 أغسطس 2017
هذا الشبل من ذاك الأسد
6 أغسطس 2017
عنصرية أبناء عدن وأبين
31 يوليو 2017
من سينقذ اليمنية يا حكومتنا الشرعية
29 يوليو 2017