البنك الدولي يعلن استثمار 57 مليار دولار في إفريقيا

البنك الدولي يعلن استثمار 57 مليار دولار في إفريقيا
الاثنين 20 مارس 2017 الساعة 11:18
يمن فويس -وكالات

أعلن البنك الدولي أن دول إفريقيا جنوب الصحراء ستستفيد من استثمارات بقيمة 57 مليار دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة.
 
وأضاف البنك أن القسم الأكبر من هذا الاستثمار (45 مليار دولار) سيتم تأمينه من الجمعية الدولية للتنمية، وهي وكالة تابعة للبنك الدولي تقدم هبات وقروضا من دون فوائد إلى الدول الأكثر فقرا.
 
وقال مدير البنك الدولي "جيم يونغ كيم" حسب ما جاء في بيان للبنك، إن نحو 8 مليارات دولار ستتأمن من تمويلات خاصة عبر الشركة المالية الدولية، وهي وكالة أخرى للبنك الدولي، في حين ستتأمن 4 مليارات دولار من البنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية، وهو فرع للبنك الدولي يهتم بالدول ذات الدخل المتوسط.
 
وتابع "جيم يونغ كيم": "ستكون هناك فرصة لتعديل مسار التنمية في إفريقيا جنوب الصحراء. بهذه الالتزامات سنكون قادرين على العمل مع زبائننا لتطوير برامج تتعلق بالتربية والأجهزة الصحية الأساسية، ونظافة المياه وطرق معالجتها، والزراعة، ومناخ الأعمال، والبنى التحتية، والإصلاحات الدستورية".
 
وكانت ألمانيا، التي ترأست اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين يومي 17 و18 مارس/آذار، في بلدة "بادن بادن" الألمانية، قد أكدت أنها ستعطي الأولوية خلال رئاستها لهذه المجموعة عام 2017 للشراكة مع القارة الإفريقية.
 
يشار إلى أن الدولة الإفريقية الوحيدة، التي تشارك في مجموعة دول العشرين هي جنوب إفريقيا.

اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والرشاشات بين الجيش الوطني والميليشيات بمدينة تعز

قال شهود عيان اليوم الخميس، إن 3 من عناصر المقاومة وقوات الأمن سقطوا جرحى باشتباكات متبادلة بينهما

 
خبراء الأمم المتحدة يدعون إلي التحرك الفوري لتأمين مياه الشرب باليمن

دعا خبراء الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى ضرورة تحرّك اليمن والمجتمع الدولي فوراً لتأمين مياه الشرب بهدف التمكّن من احتواء تفشّي داء الكوليرا

 
العثور علي عبوة ناسفة بجانب منزل نائب  وزير الداخلية اليمني

أعلنت السلطات اليمنية، اليوم الخميس، العثور على عبوة ناسفة بجانب منزل نائب وزير الداخلية اليمني، اللواء علي ناصر لخشع، في محافظة عدن.

 
الجيش الوطني يحرر عددا من المواقع بجبهة المخدرة بمحافظة مأرب

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني بمحافظة مأرب ،اليوم الخميس، من تحرير عدداً من المواقع التي كانت تسيطر عليها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في جبهة المخدرة.

 
شركة مصافي عدن تؤكد :لا ازمة وقود بعدن

قالت شركة مصافي عدن ان لا ازمة وقود مقبلة في عدن

 
 الخطوط الجوية اليمنية تؤكد استمرار رحلاتها الجوية بشكل طبيعي

أكدت الخطوط الجوية اليمنية استمرار رحلاتها الجوية بشكل طبيعي واعتيادي، داعية الجميع إلى تجاهل الشائعات واستقاء المعلومات من مصادرها الرئيسة

 
الإعلام الاقتصادي: القنوات التلفزيونية في اليمن غيبت قضايا المرأة

كشفت دراسة صادرة عن مركز الدراسات و الاعلام الاقتصادي عن حجم الظهور الضئيل للمرأة في وسائل الاعلام ( القنوات التلفزيونية)

 
صورة. إبراهيموفتش يثير الجدل حول انتقاله إلى لوس أنجلوس جلاكسي

يمتلك زلاتان إبراهيموفتش شركة A-Z للملابس الرياضية بالتعاون مع بيتر فارنر أحد ملاك شركة فارنر النرويجية، وأثار حساب تلك العلامة التجارية على تويتر

 
snapchat تضيف ميزة جديدة وهي Snap Map

تم الإعلان عن ميزة جديدة في تطبيق SnapChat وهي ميزة Snap Map، والتي من خلالها يمكنك معرفة مكان أصدقائك ومعرفة ما يفعلونه أيضًا.

 
العثور علي إمراءة أربعينية  مقتولة بأحدي المجاري بمحافظة تعز

عثر مواطنون صباح اليوم على جثة امرأة اربعينية في أحدى مجاري السيول وسط مدينة تعز.