البنك الدولي يعلن استثمار 57 مليار دولار في إفريقيا

البنك الدولي يعلن استثمار 57 مليار دولار في إفريقيا
يمن فويس -وكالات

أعلن البنك الدولي أن دول إفريقيا جنوب الصحراء ستستفيد من استثمارات بقيمة 57 مليار دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة.
 
وأضاف البنك أن القسم الأكبر من هذا الاستثمار (45 مليار دولار) سيتم تأمينه من الجمعية الدولية للتنمية، وهي وكالة تابعة للبنك الدولي تقدم هبات وقروضا من دون فوائد إلى الدول الأكثر فقرا.
 
وقال مدير البنك الدولي "جيم يونغ كيم" حسب ما جاء في بيان للبنك، إن نحو 8 مليارات دولار ستتأمن من تمويلات خاصة عبر الشركة المالية الدولية، وهي وكالة أخرى للبنك الدولي، في حين ستتأمن 4 مليارات دولار من البنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية، وهو فرع للبنك الدولي يهتم بالدول ذات الدخل المتوسط.
 
وتابع "جيم يونغ كيم": "ستكون هناك فرصة لتعديل مسار التنمية في إفريقيا جنوب الصحراء. بهذه الالتزامات سنكون قادرين على العمل مع زبائننا لتطوير برامج تتعلق بالتربية والأجهزة الصحية الأساسية، ونظافة المياه وطرق معالجتها، والزراعة، ومناخ الأعمال، والبنى التحتية، والإصلاحات الدستورية".
 
وكانت ألمانيا، التي ترأست اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين يومي 17 و18 مارس/آذار، في بلدة "بادن بادن" الألمانية، قد أكدت أنها ستعطي الأولوية خلال رئاستها لهذه المجموعة عام 2017 للشراكة مع القارة الإفريقية.
 
يشار إلى أن الدولة الإفريقية الوحيدة، التي تشارك في مجموعة دول العشرين هي جنوب إفريقيا.

 قائد الحراك الجنوبي بالضالع : قرار الرئيس هادي في مكانه الصحيح ويخدم المحافظات المحررة

وصف خالد مسعد القرارات بالجريئة والشجاعة لأنها تخدم الشعب في المحافظات التي تحررت في الجنوب لإنهاء المعاناة من بعد إستشهاد المحافظ الشهيد/جعفر لم ترى إلا الويلات

 
فتح طريق سناح الضالع بعد إغلاقه لعدة ساعات

قال مصدر محلي بمدينة الضالع ان منفذ سناح الواصل بين مركز مدينة الضالع والمحافظات الشمالية فتح ظهر يوم الجمعة عقب ساعات من

 
ائتلاف المقاومة الجنوبية يرحب بقرارات الرئيس هادي ويشيد بدور عيدروس

" اننا ندرك جيداً حجم التعقيدات وشدة المعاناة وطبيعة المواجهات التي نخوضها مع القوى الإنقلابية بتنوع اساليبها ووسائلها وادواتها.

 
صحفي جنوبي بارز يكشف الوضع العام في عدن اليوم الجمعة

قال الصحفي والاعلامي الجنوبي البارز "لطفي شطارة" ان الاوضاع في عدن يوم الجمعة مستقرة وهادئة نافيا صحة انباء نشرت على مواقع التواص

 
فرنسا تحقق في منح روسيا وقطر تنظيم بطولتي كأس العالم 2018 و2022

حقق المدعون العامون الفرنسيون فى عمليتي إختيار الدولتين المنظمتين لبطولتي كأس العالم لكرة القدم لعامى 2018 و 2022، واستجوبوا سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السابق في هذا الأمر.

 
سفير السعودية لدى اليمن ينفي اتهامات المخلوع لبلاده، ويؤكد إيران كانت تخطط لتقوية داعش والقاعدة في اليمن

كشف سفير السعودية لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر، عن تخطيط ايران للسيطرة على اليمن بهدف تقوية تنظيمي داعش” والقاعدة، كما فعلت في العراق وسوريا، ثم تدعي محاربتها للتنظيمات الإرهابية، أمام المجتمع الدولي، كذريعة للحصول على الدعم والتأييد الدولي.

 
الحكومة الشرعية  تقترح 4 منافذ برية وبحرية لضمان وصول المساعدات لليمن

حددت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً مطالبتها الأمم المتحدة بإدخال المعونات الإغاثية عبر ميناء عدن ، وتحديدا تلك المخصصة لمحافظة تعز القريبة منها.

 
التحالف يسقط مساعدات وأدوية "جواً" لإغاثة تعز المحاصرة

أكد عبد الله الربيعة، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أن السعودية توزع معونات في مختلف أنحاء اليمن ، بما في ذلك في المناطق التي يسيطر عليها الانقلابيون الحوثيون.

 
" الصماد " يطيح بالوزير المؤتمري في حكومة  بن حبتور ياسرالعواضي

أطاحت حكومة الحوثيين وصالح في صنعاء بقيادي بارز في حزب المؤتمر كان المجلس السياسي قد عينه وزيراً في حكومة " بن حبتور " .

 
تدمير صاروخاً باليستياً كان معد لاستهدف تجمع القوات الحكومية في الجوف

قال مصدر عسكري في محافظة الجوف (شمال شرق اليمن) ليل الخميس، إن مقاتلات التحالف العربي دمرت صاروخاً باليستياً للحوثيين وقوات صالح قبل إطلاقه، في منطقة الشعف.