شاهد الفيديو : الجيش الوطني على بعد عشرين كيلو متر من قلب العاصمة صنعاء

شاهد الفيديو : الجيش الوطني على بعد عشرين كيلو متر من قلب العاصمة صنعاء
يمن فويس - خاص :

بثت قناة العربية والعربية الحدث فيديو لمراسلها في اليمن محمد العرب وهو في أعلى قمة جبل المنارة المطل على مديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء .

وأكد مراسل العربية أنه على بعد 20 كيلو متر فقط من قلب العاصمة صنعاء فيما تبعد أسوار جامعة أرحب عن الجيش الوطني 5 كيلومترات فقط فيما يبعد مفرق ارحب سبعة كيلومترات .
 

وعلى ضوء هذه الانتصارات أجرى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اتصالا هاتفيا بنائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري للوقوف على مستجدات الأوضاع العسكرية والانتصارات المتوالية التي يسطرها ابطال الجيش الوطني في مختلف الجبهات بمساندة من المقاومة الشعبية والتحالف العربي.

 

وأشاد فخامة الرئيس بالانتصارات العظيمة التي حققها الجيش الوطني مؤخرا بمديرية نهم ودحر ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية .. مؤكدا أن المشروع الوطني وبناء الدولة الاتحادية والقضاء على القوى الإمامية الكهنوتية ، أمر لا مناص منه مهما كانت التضحيات لتحقيق تطلعات الشعب اليمني وخياراته التي أجمعت عليها مختلف القوى السياسية وانقلب عليها الحوثي وصالح.

 

وأبلغ فخامة الرئيس نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية نقل تحياته الى الضباط والجنود وتهنئتهم بالانتصارات الساحقة على الميليشيا الانقلابية في نهم وحثهم على المزيد من اليقظة والجاهزة القتالية والالتزام بالخطط والأوامر العسكرية.

 

وأكد رئيس الجمهورية ان الجرحى وأسر الشهداء سينالون العناية والاهتمام اللازم.

 

من جانبه تطرق جباري إلى ابرز المستجدات العسكرية في جبهة نهم والتقدم الكبير الذي حققه الجيش الوطني حتى وصل إلى مشارف مديرية أرحب .. مؤكدا أن معنويات الجنود عالية جدا والجميع يتحلى بدرجة كبيرة من الانضباط وعلى أتم الاستعداد لتنفيذ الأوامر العسكرية والتقدم لتطهير مناطق أرحب من الميليشيا الانقلابية.

واطلع فخامة الرئيس على نتائج زيارته للمواقع المتقدمة للجيش الوطني بعد استكمال تحرير ما تبقى من مناطق بمديريه نهم باتجاه أرحب.

وثمن جباري متابعة واهتمام فخامة الرئيس للأعمال العسكرية والميدانية في مختلف الجبهات.

 

 قائد الحراك الجنوبي بالضالع : قرار الرئيس هادي في مكانه الصحيح ويخدم المحافظات المحررة

وصف خالد مسعد القرارات بالجريئة والشجاعة لأنها تخدم الشعب في المحافظات التي تحررت في الجنوب لإنهاء المعاناة من بعد إستشهاد المحافظ الشهيد/جعفر لم ترى إلا الويلات

 
فتح طريق سناح الضالع بعد إغلاقه لعدة ساعات

قال مصدر محلي بمدينة الضالع ان منفذ سناح الواصل بين مركز مدينة الضالع والمحافظات الشمالية فتح ظهر يوم الجمعة عقب ساعات من

 
ائتلاف المقاومة الجنوبية يرحب بقرارات الرئيس هادي ويشيد بدور عيدروس

" اننا ندرك جيداً حجم التعقيدات وشدة المعاناة وطبيعة المواجهات التي نخوضها مع القوى الإنقلابية بتنوع اساليبها ووسائلها وادواتها.

 
صحفي جنوبي بارز يكشف الوضع العام في عدن اليوم الجمعة

قال الصحفي والاعلامي الجنوبي البارز "لطفي شطارة" ان الاوضاع في عدن يوم الجمعة مستقرة وهادئة نافيا صحة انباء نشرت على مواقع التواص

 
فرنسا تحقق في منح روسيا وقطر تنظيم بطولتي كأس العالم 2018 و2022

حقق المدعون العامون الفرنسيون فى عمليتي إختيار الدولتين المنظمتين لبطولتي كأس العالم لكرة القدم لعامى 2018 و 2022، واستجوبوا سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السابق في هذا الأمر.

 
سفير السعودية لدى اليمن ينفي اتهامات المخلوع لبلاده، ويؤكد إيران كانت تخطط لتقوية داعش والقاعدة في اليمن

كشف سفير السعودية لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر، عن تخطيط ايران للسيطرة على اليمن بهدف تقوية تنظيمي داعش” والقاعدة، كما فعلت في العراق وسوريا، ثم تدعي محاربتها للتنظيمات الإرهابية، أمام المجتمع الدولي، كذريعة للحصول على الدعم والتأييد الدولي.

 
الحكومة الشرعية  تقترح 4 منافذ برية وبحرية لضمان وصول المساعدات لليمن

حددت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً مطالبتها الأمم المتحدة بإدخال المعونات الإغاثية عبر ميناء عدن ، وتحديدا تلك المخصصة لمحافظة تعز القريبة منها.

 
التحالف يسقط مساعدات وأدوية "جواً" لإغاثة تعز المحاصرة

أكد عبد الله الربيعة، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أن السعودية توزع معونات في مختلف أنحاء اليمن ، بما في ذلك في المناطق التي يسيطر عليها الانقلابيون الحوثيون.

 
" الصماد " يطيح بالوزير المؤتمري في حكومة  بن حبتور ياسرالعواضي

أطاحت حكومة الحوثيين وصالح في صنعاء بقيادي بارز في حزب المؤتمر كان المجلس السياسي قد عينه وزيراً في حكومة " بن حبتور " .

 
تدمير صاروخاً باليستياً كان معد لاستهدف تجمع القوات الحكومية في الجوف

قال مصدر عسكري في محافظة الجوف (شمال شرق اليمن) ليل الخميس، إن مقاتلات التحالف العربي دمرت صاروخاً باليستياً للحوثيين وقوات صالح قبل إطلاقه، في منطقة الشعف.