مجلس التعاون يستضيف اجتماعاً مشتركاً مع الحكومة اليمنية لبحث الاحتياجات التنموية للجمهورية اليمنية
الخميس 18 مايو 2017 الساعة 22:48
يمن فويس - خاص :

عُقد اليوم في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض اجتماعا مشتركاً بين الحكومة اليمنية ممثلة بالأمانة العامة لمجلس الوزراء  وأعضاء من وزارتي الكهرباء والطاقة ووزارة الزراعة والري والجهات الممولة بدول مجلس التعاون .

 

وترأس الاجتماع من جانب مجلس التعاون الاستاذ عبدالرحمن هاشم ممثل وزارة خارجية مملكة البحرين "دولة الرئاسة الحالية لمجلس التعاون"

بدوره رحب الاستاذ سرحان المنيخر القائم بأعمال بعثة مجلس التعاون لدى الجمهورية اليمنية بوفد الحكومة وممثلي الجهات المانحة في دول مجلس التعاون  وأكد استمرار دعم دول مجلس التعاون لبلادنا في كافة المجالات خاصة في المجال التنموي وذلك في إطار تنفيذ قرار القمة 36 لمجلس التعاون المنعقدة في ديسمبر 2015 بشأن استضافة مجلس التعاون لمؤتمر دولي لإعادة أعمار اليمن ودمج الاقتصاد اليمني في اقتصاد مجلس التعاون بعد وصول الأطراف اليمنية إلى السلام المنشود ووضع برنامج عملي لتأهيل الاقتصاد اليمني لتسهيل اندماجه مع الاقتصاد الخليجي .

 

ويأتي هذا الاجتماع تنفيذا لما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الثامن عشر للجنة المشتركة لتحديد الاحتياجات التنموية لبلادنا الذي عقد في ابريل الماضي .

 

والذي اعتمد على خطة التنمية وتخفيف الفقر وكذلك خطة الاستقرار والتنمية التي سبق إقرارها  وقدمت إلى مؤتمر المانحين في الرياض ونيويورك 2013م.

 

وتمحور اللقاء حول المطالب العاجلة والضرورية لمشاريع الكهرباء والزراعة لبلادنا .

 

من جهة أخرى ثمن الأستاذ ابو الفضل الصعدي الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء لقطاع الخطط والبرامج مواقف الأشقاء في دول مجلس التعاون وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية  في الدعم  اللا محدود لليمن  ومنها الدعم المقدم لتنفيذ هذه المشاريع بعد التواصل مع الشركات المنفذة للإسراع  في استئناف العمل في المشاريع المتعثرة والمشاريع التي تضمنتها مصفوفة قطاعات الكهرباء والزراعة.

مشيراً إلى إن الاجتماع المقبل حُدد لمناقشة مصفوفة احتياجات وزارة الصحة العامة والسكان  لدعم المشاريع وكذلك الحد من الأوبئة التي اجتاحت البلاد نظرا لتدني الخدمات الصحية نتيجة لاستمرار الانقلاب .

إقرأ أيضاً