مجلس التعاون يستضيف اجتماعاً مشتركاً مع الحكومة اليمنية لبحث الاحتياجات التنموية للجمهورية اليمنية

مجلس التعاون يستضيف اجتماعاً مشتركاً مع الحكومة اليمنية لبحث الاحتياجات التنموية للجمهورية اليمنية
الخميس 18 مايو 2017 الساعة 19:37
يمن فويس - خاص :

عُقد اليوم في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض اجتماعا مشتركاً بين الحكومة اليمنية ممثلة بالأمانة العامة لمجلس الوزراء  وأعضاء من وزارتي الكهرباء والطاقة ووزارة الزراعة والري والجهات الممولة بدول مجلس التعاون .

 

وترأس الاجتماع من جانب مجلس التعاون الاستاذ عبدالرحمن هاشم ممثل وزارة خارجية مملكة البحرين "دولة الرئاسة الحالية لمجلس التعاون"

بدوره رحب الاستاذ سرحان المنيخر القائم بأعمال بعثة مجلس التعاون لدى الجمهورية اليمنية بوفد الحكومة وممثلي الجهات المانحة في دول مجلس التعاون  وأكد استمرار دعم دول مجلس التعاون لبلادنا في كافة المجالات خاصة في المجال التنموي وذلك في إطار تنفيذ قرار القمة 36 لمجلس التعاون المنعقدة في ديسمبر 2015 بشأن استضافة مجلس التعاون لمؤتمر دولي لإعادة أعمار اليمن ودمج الاقتصاد اليمني في اقتصاد مجلس التعاون بعد وصول الأطراف اليمنية إلى السلام المنشود ووضع برنامج عملي لتأهيل الاقتصاد اليمني لتسهيل اندماجه مع الاقتصاد الخليجي .

 

ويأتي هذا الاجتماع تنفيذا لما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الثامن عشر للجنة المشتركة لتحديد الاحتياجات التنموية لبلادنا الذي عقد في ابريل الماضي .

 

والذي اعتمد على خطة التنمية وتخفيف الفقر وكذلك خطة الاستقرار والتنمية التي سبق إقرارها  وقدمت إلى مؤتمر المانحين في الرياض ونيويورك 2013م.

 

وتمحور اللقاء حول المطالب العاجلة والضرورية لمشاريع الكهرباء والزراعة لبلادنا .

 

من جهة أخرى ثمن الأستاذ ابو الفضل الصعدي الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء لقطاع الخطط والبرامج مواقف الأشقاء في دول مجلس التعاون وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية  في الدعم  اللا محدود لليمن  ومنها الدعم المقدم لتنفيذ هذه المشاريع بعد التواصل مع الشركات المنفذة للإسراع  في استئناف العمل في المشاريع المتعثرة والمشاريع التي تضمنتها مصفوفة قطاعات الكهرباء والزراعة.

مشيراً إلى إن الاجتماع المقبل حُدد لمناقشة مصفوفة احتياجات وزارة الصحة العامة والسكان  لدعم المشاريع وكذلك الحد من الأوبئة التي اجتاحت البلاد نظرا لتدني الخدمات الصحية نتيجة لاستمرار الانقلاب .

اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والرشاشات بين الجيش الوطني والميليشيات بمدينة تعز

قال شهود عيان اليوم الخميس، إن 3 من عناصر المقاومة وقوات الأمن سقطوا جرحى باشتباكات متبادلة بينهما

 
خبراء الأمم المتحدة يدعون إلي التحرك الفوري لتأمين مياه الشرب باليمن

دعا خبراء الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى ضرورة تحرّك اليمن والمجتمع الدولي فوراً لتأمين مياه الشرب بهدف التمكّن من احتواء تفشّي داء الكوليرا

 
العثور علي عبوة ناسفة بجانب منزل نائب  وزير الداخلية اليمني

أعلنت السلطات اليمنية، اليوم الخميس، العثور على عبوة ناسفة بجانب منزل نائب وزير الداخلية اليمني، اللواء علي ناصر لخشع، في محافظة عدن.

 
الجيش الوطني يحرر عددا من المواقع بجبهة المخدرة بمحافظة مأرب

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني بمحافظة مأرب ،اليوم الخميس، من تحرير عدداً من المواقع التي كانت تسيطر عليها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في جبهة المخدرة.

 
شركة مصافي عدن تؤكد :لا ازمة وقود بعدن

قالت شركة مصافي عدن ان لا ازمة وقود مقبلة في عدن

 
 الخطوط الجوية اليمنية تؤكد استمرار رحلاتها الجوية بشكل طبيعي

أكدت الخطوط الجوية اليمنية استمرار رحلاتها الجوية بشكل طبيعي واعتيادي، داعية الجميع إلى تجاهل الشائعات واستقاء المعلومات من مصادرها الرئيسة

 
الإعلام الاقتصادي: القنوات التلفزيونية في اليمن غيبت قضايا المرأة

كشفت دراسة صادرة عن مركز الدراسات و الاعلام الاقتصادي عن حجم الظهور الضئيل للمرأة في وسائل الاعلام ( القنوات التلفزيونية)

 
صورة. إبراهيموفتش يثير الجدل حول انتقاله إلى لوس أنجلوس جلاكسي

يمتلك زلاتان إبراهيموفتش شركة A-Z للملابس الرياضية بالتعاون مع بيتر فارنر أحد ملاك شركة فارنر النرويجية، وأثار حساب تلك العلامة التجارية على تويتر

 
snapchat تضيف ميزة جديدة وهي Snap Map

تم الإعلان عن ميزة جديدة في تطبيق SnapChat وهي ميزة Snap Map، والتي من خلالها يمكنك معرفة مكان أصدقائك ومعرفة ما يفعلونه أيضًا.

 
العثور علي إمراءة أربعينية  مقتولة بأحدي المجاري بمحافظة تعز

عثر مواطنون صباح اليوم على جثة امرأة اربعينية في أحدى مجاري السيول وسط مدينة تعز.