الجالية اليمنية في الولايات المتحدة تحتفي بالذكرة الـ27 للوحدة اليمنية

الجالية اليمنية في الولايات المتحدة تحتفي بالذكرة الـ27 للوحدة اليمنية
يمن فويس

اكد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني، أن الوحدة اليمنية هي الحدث الأبرز والصفحة المضيئة في التاريخ العربي الحديث والمعاصر وهي خير عم على كل أرجاء الوطن اليمني الكبير من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه وجسدت تحقيقاً لطموحات ونضالات الشعب اليمني ضد الامامة الكهنوتية البغيضة وضد الاستعمار وكانت هدفاً من أسمى أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.
 
 
وقال السفير اليماني في حفل استقبال للجالية اليمنية بمناسبة العيد الـ27 للوحدة اليمنية 22 مايو 1990م الذي اقامته البعثة اليمنية الدائمة لدى الامم المتحدة في نيويورك "لقد ضرب اليمانيون أروع الأمثلة مجددا عبر مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي جمع كل أطياف المجتمع وناقش كل القضايا وخرج بمشروع تحديثي لبناء يمن اتحادي ديمقراطي جديد مبني على الشراكة والعدالة والمساواة والحكم الرشيد".
 
 
وأضاف "ان ما أقدمت عليه مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من خطوة أحادية الجانب التي خرجت عن الإجماع الوطني الذي عبرت عنه مخرجات الحوار الوطني، استدعى اصطفاف ابناء الوطن ضد هذا المشروع الهدام لاستعادة الدولة اليمنية بدعم ومساندة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.
 
 
وأكد اليماني أن كافة الفعاليات السياسية السلمية في كل ربوع الوطن الكبير حق من حقوق ابناء الشعب لممارسة الأنشطة السياسية والحزبية والشبابية وتشكيل الكيانات والمنظمات والأحزاب في إطار الشرعية الدستورية ووفقاً للقوانين والثوابت الوطنية، ولايمكن القبول باي إجراءات أحادية الجانب ومن هنا جاء موقف الحكومة اليمنية تجاه ماسمي بالمجلس الانتقالي الجنوبي.
 
 
وشدد على ان المرحلة الحالية تستدعي توحيد الجهود والوقوف صفاً واحداً لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وبسط سلطتها على كامل التراب اليمني وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والسلام والاستقرار واستكمال العملية السياسية عبر تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبناء اليمن الاتحادي الجديد، وان الحوار سيبقى هو الوسيلة لبناء دولة كل اليمنيين وليس الاقصاء والفرض والهيمنة.
 
 
كما نقل اليماني في الحفل الذي حضره سفير الجمهورية اليمنية لدى واشنطن الدكتور احمد عوض بن مبارك ،واعضاء البعثة الدائمة، تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية الى الحاضرين بهذه المناسبة العظيمة.

حزب المؤتمر "جناح صالح" يستنكر محاولة اغتيال المعبوث الأممي في صنعاء ووكالة سبأ الحوثية تنكر والواقعة

حثت الأمم المتحدة السلطات في العاصمة اليمنية صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون على التحقيق في "الهجوم الخطير" على موكب مبعوثها للبلاد خلال زيارته المدينة

 
 شاهد بالصور : عملة جديدية فئة (خمسة ألف ريال) تظهر في اليمن والغموض يحيط بها

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لعملة نقدية جديدة فئة 5000 آلاف ريال.

 
الشرطة البريطانية تفتش منزلاً في "ويغان" على علاقة بهجوم مانشستر   

قالت الشرطة البريطانية اليوم الخميس، إنها داهمت منزلاً في "ويغان" بشمال إنجلترا

 
ثغرة برمجية جديدة تثير مخاوف من هجمات إلكترونية

قال باحثون في مجال الأمن الإلكتروني الخميس إن ثغرة اكتشفت حديثا تعرض عشرات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر لخطر هجمات على غرار هجوم بفيروس"ونا كراي".

 
آينتراخت فرانكفورت × بوروسيا دورتموند .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

أبرز الأرقام والاحصائيات قبل المباراة بين آينتراخت فرانكفورت وبوروسيا دورتموند

 
انهيار غير متوقع للميليشيات وسط تقدم للجيش الوطني شرق تعز

اعلن قائد عسكري رفيع في تعز عن اقتراب القوات الحكومية من دحر الإنقلابيين في القصر الجمهوري.

 
تفاصيل اللقاء الذي جمع الرئيس هادي مع نائبه ورئيس الوزراء

عقد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم،اجتماعاً ضم نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكت

 
حزب المخلوع صالح يغازل السعودية من قلب العاصمة  صنعاء ويتوعد بثورة لاجتثاث المليشيات تنطلق بعد ساعات (تفاصيل)

من المتوقع أن يشهد ميدان التحرير في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الانقلابيين بعد ساعات تظاهرات كبري ضد جماعة الحوثي

 
ولد الشيخ يغادر صنعاء غاضباً

أنهى المبعوث الأممي إلى اليمن "اليوم الأربعاء " مشاوراته في صنعاء مع "تحالف الانقلاب" الحوثيين والرئيس السابق علي عبداللة صالح

 
عاجل : المقاومة تحقق انتصارات ساحقة وتقترب من قصر الشعب شرق تعز

تشهد الجبهة الشرقية بمحافظة تعز في هذه الأثناء اشتباكات عنيفية بالقرب من مدرسة عمار ابن ياسر المجاورة لقصر الشعب .