الدكتور محمد جميح يعقد وجهات للمقارنة بين تصريحات عيدروس النقيب والحوثيين (تناغمات الانقلاب في الشمال والجنوب)

الدكتور محمد جميح يعقد وجهات للمقارنة بين تصريحات عيدروس النقيب والحوثيين (تناغمات الانقلاب في الشمال والجنوب)
الجمعة 19 مايو 2017 الساعة 14:16
يمن فويس - خاص :

قال الكاتب والمحلل السياسي المعروف الدكتور محمد جميح : في برنامج "حديث الساعة" على البي بي سي قال الصديق العزيز الدكتور عيدروس النقيب إن المجلس الانتقالي للزبيدي جاء ليملأ الفراغ الذي تركته الشرعية بغيابها عن عدن، وهذه هي نكتة الحوثيين التي يرددونها دائماً بأنهم جاؤوا صنعاء ليملؤوا الفراغ الذي تركه هادي في صنعاء، مع أنهم هم الذين تسببوا في هذا الفراغ، الذي تسبب به الزبيدي وجماعته في عدن، ثم جاؤوا ليملؤوه، حسب دعاياتهم.
 
 
وقال الصديق النقيب إن الرئيس هادي مختطف عند حلفاء حرب 94، وهذه تشبه قول الحوثيين إن هادي تحت "الإقامة الجبرية" عند السعوديين. إذا صح كلام الأخ النقيب، فلماذا يمنع مجلس الزبيدي هادي من العودة إلى عدن، لكي يخلصه من حالة الاختطاف من قبل حلفاء حرب 94؟
 
 
لا يعفي ذلك هادي بالطبع من مسؤولية عدم تواجده في عدن، ولكن الكل يعلم أن جماعة الزبيدي هم الذين لا يريدون عودة الرئيس إلى عدن.
الدكتور عيدروس النقيب هو رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي اليمني، وعضو مجلس نواب الجمهورية اليمنية، ويعمل مثل غيره من داخل مؤسسة الشرعية
 
المشاريع صغيرة تقضي على مشروع هذه المؤسسة في الدولة الاتحادية. وأنا صراحة لا اعترض على أي صاحب مشروع أن يعمل لمشروعه، لكن على أن تكون لديه القدرة على الوضوح في قطع العلاقة بينه وبين المشروع الآخر الذي يناقض مشروعه. أما أن نؤمن بمشروع "الاستقلال"، ونظل أعضاء في حزب مؤمن بالدولة الاتحادية، وأعضاء في برلمان اليمن الموحد، فاعتقد أن هذا نوع من "التقية السياسية"، التي أجادها الحوثيون قبل غيرهم.
 
 
في دفاع الأخ النقيب عن عيدروس الزبيدي قال إنه وحتى إن كان غير منتخب فإن علي محسن وابن دغر غير منتخبين، ونسي وهو البرلماني القدير أن نائب الرئيس ورئيس الوزراء لا ينتخبان، والذي ينتخب هو الرئيس والبرلمان فقط، أما البقية فهم موظفون يعينون ويقالون.
 
طالب أخي عيدروس النقيب منا نحن الذين قال عنا أننا شماليون أن ننظر للجنوب على أساس أنه جزء من اليمن، فقلت له: أنا أبصم بالعشر على ذلك، لكن اقنع الزبيدي وجماعته.
 
من لديه وقت لشيء من الوجع فليتابع.

اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والرشاشات بين الجيش الوطني والميليشيات بمدينة تعز

قال شهود عيان اليوم الخميس، إن 3 من عناصر المقاومة وقوات الأمن سقطوا جرحى باشتباكات متبادلة بينهما

 
خبراء الأمم المتحدة يدعون إلي التحرك الفوري لتأمين مياه الشرب باليمن

دعا خبراء الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى ضرورة تحرّك اليمن والمجتمع الدولي فوراً لتأمين مياه الشرب بهدف التمكّن من احتواء تفشّي داء الكوليرا

 
العثور علي عبوة ناسفة بجانب منزل نائب  وزير الداخلية اليمني

أعلنت السلطات اليمنية، اليوم الخميس، العثور على عبوة ناسفة بجانب منزل نائب وزير الداخلية اليمني، اللواء علي ناصر لخشع، في محافظة عدن.

 
الجيش الوطني يحرر عددا من المواقع بجبهة المخدرة بمحافظة مأرب

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني بمحافظة مأرب ،اليوم الخميس، من تحرير عدداً من المواقع التي كانت تسيطر عليها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في جبهة المخدرة.

 
شركة مصافي عدن تؤكد :لا ازمة وقود بعدن

قالت شركة مصافي عدن ان لا ازمة وقود مقبلة في عدن

 
 الخطوط الجوية اليمنية تؤكد استمرار رحلاتها الجوية بشكل طبيعي

أكدت الخطوط الجوية اليمنية استمرار رحلاتها الجوية بشكل طبيعي واعتيادي، داعية الجميع إلى تجاهل الشائعات واستقاء المعلومات من مصادرها الرئيسة

 
الإعلام الاقتصادي: القنوات التلفزيونية في اليمن غيبت قضايا المرأة

كشفت دراسة صادرة عن مركز الدراسات و الاعلام الاقتصادي عن حجم الظهور الضئيل للمرأة في وسائل الاعلام ( القنوات التلفزيونية)

 
صورة. إبراهيموفتش يثير الجدل حول انتقاله إلى لوس أنجلوس جلاكسي

يمتلك زلاتان إبراهيموفتش شركة A-Z للملابس الرياضية بالتعاون مع بيتر فارنر أحد ملاك شركة فارنر النرويجية، وأثار حساب تلك العلامة التجارية على تويتر

 
snapchat تضيف ميزة جديدة وهي Snap Map

تم الإعلان عن ميزة جديدة في تطبيق SnapChat وهي ميزة Snap Map، والتي من خلالها يمكنك معرفة مكان أصدقائك ومعرفة ما يفعلونه أيضًا.

 
العثور علي إمراءة أربعينية  مقتولة بأحدي المجاري بمحافظة تعز

عثر مواطنون صباح اليوم على جثة امرأة اربعينية في أحدى مجاري السيول وسط مدينة تعز.