أعراض تدل على وجود طفيليات بجسمك.. تعرف عليها وكيفية إزالتها
الاربعاء 9 أغسطس 2017 الساعة 04:25
يمن فويس: متابعات

 

 

الطفيليات يمكن العثور عليها فى أشكال مختلفة، وتزدهر فى جميع أجهزة الجسم تقريبا، خاصة داخل الأمعاء البشرية، بعضها يتغذى على خلايا الدم الحمراء ويمكن أن يسبب فقر الدم فى الجسم، فى حين أن الآخرى تأكل طعامك ويمكن أن تجعلك جائعا فى كل وقت.

وأوضحت آخر إحصائيات لمنظمة الصحة العالمية أن العدوى الطفيلية هى مشكلة شائعة تؤثر على أكثر من 3.5 مليار شخص حول العالم، فالطفيلى هو كائن حى يعيش ويتغذى على كائنات أخرى فإنه يستخدم المواد الغذائية من الجسم والتى بدورها تسبب ضرراً للكائن الحى بأكمله.

 

وأوضح موقع "dietquickplan" أن هناك عددا من الأعراض تشير إلى وجود طفيليات بالجسم منها:

1- مشاكل الجلد مثل الطفح الجلدى، والقروح، والإكزيما، وخلايا النحل، وجفاف الجلد.

2- الحالة النفسية والقلق بما فى ذلك القلق، والاكتئاب، والنسيان، والعصبية، والأرق، وتقلب المزاج، الانهاك، اللامبالاة والتعب.

3- مشاكل الحيض واحتباس الماء والمشاكل الإنجابية ومشاكل البروستاتا، الكيس والأورام الليفية والتهابات المسالك البولية.

4- الإسهال لأن الطفيليات تميل إلى مهاجمة بطانة الأمعاء، مما يسبب مشاكل فى البطن بما فى ذلك الإسهال.

5- فقر الدم.

6- مشاكل العضلات بما فى ذلك آلام فى العضلات والمفاصل وتشنج العضلات، وألم فى السرة واليدين والقدمين.

7- اضطرابات النوم.

8- مشاكل مع الوزن والشهية مثل فقدان الشهية أو زيادة الشهية، والبدانة منذ فترة طويلة، وعدم القدرة على فقدان أو اكتساب الوزن.

9- متلازمة القولون العصبى وهو المؤشر الأكثر شيوعا من الطفيليات فى الجسم التى تتعلق على بطانة الأمعاء، مما تسبب فى التهابها.

 

طرق القضاء على الطفيليات بالجسم

   القضاء على السكر والمواد الغذائية المصنعة لأن الطفيليات تفضل السكر والمنتجات المشتقة من السكر، يساعد القضاء على هذه الأطعمة من النظام الغذائى الخاص بك على تجويع الطفيليات وفى نهاية المطاف تكون قادر على إزالتها.

 

  تناول المواد الغذائية والأعشاب التى تخلق بيئة معادية للطفيليات، فمن المستحسن تناول أطعمة مثل التوت والزنجبيل والبابايا والملفوف الخام وزيت جوز الهند وبذور الرمان التى تساعد على القضاء على الطفيليات.

 

 التأكد من وجود المزيد من الألياف فى النظام الغذائى الخاص بك، حيث تكون التى لديها القدرة على القضاء على الطفيليات من الجسم ومفيدة بشكل خاص فى حالة الديدان.

 

وتعد أسهل طريقة لمعرفة ما إذا كان لديك الطفيليات فى الجسم هو عن طريق الحصول على اختبار البراز من قبل الطبيب المختص.

 

إقرأ أيضاً