شاهد : الغضب الشعبي يتصاعد تجاه الامارات وسياستها الغامضة بتجويع الشعب اليمني ومحاربة الشرعية
الأحد 13 أغسطس 2017 الساعة 17:26
يمن فويس - خاص :

ردود فعل غاضبة عجت بها صفحات التواصل الاجتماعي وخاصة فيس بوك وتوتير من قبل أبناء اليمن عموما والجنوب بشكل خاص في داخل الوطن وخارجه .

جموع المغردين صبوا جم غضبهم على تصرفات دولة الإمارات العربية المتحدة وهي تسعى لتكريس التجربة الايرانية في المحافظات الجنوبية كما في شمال اليمن من خلال زرع ودعم ميليشيات مسلحة بهدف الاستحواذ على خيرات اليمن ومنها ميناء عد الاستراتيجي والذي كان يعد ثاني ميناء في العالم بعد نيويورك قبل عقود خلت .

ومما أثار موجة الغضب تجاه هذه الدولة هو المؤتمر الصحفي الذي عقده محافظ البنك المركزي اليمني ولمح من خلاله إلى دور الإمارات بمنع طائرة النقود من الهبوط في مطار عدن الدولي لأكثر من 13 مرة وهو التصريح الذي وصفه وزير الثقافة السابق خالد الرويشان بأنه ليس خبرا عادي وإنما قنبلة .

يتساءل الرويشان قائلا : من المجرم الذي يمنع البنك من استلام أمواله ونقوده؟

من يحكم عدن اليوم؟ يستطرد وزير الثقافة السباق : نريد جوابا عاجلا وواضحا من الرئيس هادي .

من جانبه يقول الاعلامي سمير الصلاحي  : الرحلة الثالثة عشر لطائرات نقل الأموال التي يتم منع هبوطها في مطار عدن وهذا ما يفسر بشكل واضح عجز المالية والبنك المركزي عن الإيفاء ببعض توجيهات رئيس الوزراء بخصوص صرف مرتبات الموظفين في بعض المحافظات ...

بيان البنك المركزي كشف لنا كم هي قيادة الشرعية صبورة وتتحمل الموبقات وتعمل بنفس طويل حتى تحقيق مبتغى اليمنيين بدولتهم الاتحادية..

نشيد بهم ونهمس في آذانهم : إن بعض الصبر إثم..!

من جانبها الإعلامية سوزان شاهر تذهب للقول : مجرم نهب البنك المركزي وجمله فوق الشاصات لصعدة ومجرم منع الرواتب من الوصول إلى أصحابها لتجويع الناس وإفشال الحكومة .

في صفحات التواصل الاجتماعي تويتر فقد نشط هاشتاغ #خلية_التحالف_في عدن والذي غرد تحته العديد من الناشطين منتقدين تصرفات الإمارات من ولاءها من أبناء عدن واصفين إياهم بالخونة .

يقول هيثم النعماني : عطلوا الكهرباء , عطلوا المطارات و عطلوا الموانئ , منعوا الأموال المطبوعة 13 مرة أن تصل , وقلك جايين يساعدونا ويحرروا اليمن . مردفا بتغريدة أخرى :

عاصفة السيطرة على الموانئ والجزر وحقول الغاز والنفط والقضاء على ثورة الشباب وإعادة إنتاج نظام المخلوع .

مضيفا في تغريدة أخرى : طفح الكيل , ننتظر إما قرار سعودي بإيقاف عبث الإمارات أو قرارات من هادي لصوت مصالح اليمنيين وإن كانت على غير هوى الأشقاء .

الناشط أحمد رناح يقول : التاريخ أكبر من خيالات الصغار في السيطرة على اليمن , من جاء حليفا مرحبا به ومن جاء لأجندة خاصة فليرحل غير مأسوف عليه .

أما المغرد أمين محمد أحمد ينصح بقول : فشل الشرعية يعني فشل التحالف , وفشل التحالف يعني انتصار إيران , النصر معا أفضل من الهزيمة معا .

مغردة تدعى سارة الشعيبي تقول : تكلمت كثيرا وحذرت من مؤامرات الإمارات على اليمن وأجندتها الخبيثة وأطماعها التوسعية واليوم وقع الفأس بالرأس .

أما المغرد عبدالسلام المخلافي فيقول : على رئيس الجمهورية توضيح مهام التحالف في اليمن وإيقاف التدخلات والتصرفات التي تعيق عمل الحكومة .

إقرأ أيضاً