حادثة غريبة. .إيران تعتقل سارقًا انتحل اسم وزير خارجيتها جواد ظريف وقلد صوته
الاثنين 11 سبتمبر 2017 الساعة 13:53
يمن فويس : وكالات


في حادثة غريبة ، أعلنت السلطات الأمنية الإيرانية، يوم الاثنين، أنها تمكنت من اعتقال سارق محترف ينتحل اسم وزير الخارجية محمد جواد ظريف، في محافظة شيراز جنوب البلاد.

 

وقال قائد شرطة محافظة شيراز العقيد علي جوكار:” إن “السلطات الأمنية تلقت في الآونة الأخيرة شكاوى وتقارير عن سارق محترف ينتحل اسم وزير الخارجية محمد جواد ظريف”، مشيرًا إلى أن “الشخص أسس مكتبًا رسميًا للهجرة في إحدى مناطق محافظة شيراز ويقوم بمنح تأشيرات مزورة للسفر إلى أوروبا”.

 

وأوضح العقيد جوكار أن “الشخص المعتقل تلقى الكثير من الأموال تصل إلى عشرات الملايين من العملة الإيرانية من أشخاص تقدموا بطلب الحصول على تأشيرات للسفر إلى أوروبا والولايات المتحدة”، وفقًا لما ذكرته وسائل اعلام إيرانية.

 

وتابع المسؤول الأمني أن “الشخص المعتقل كان يجيد باحتراف تقليد صوت وزير الخارجية محمد جواد ظريف في المحادثات الهاتفية التي كان يجريها مع الأشخاص الراغبين بالسفر إلى الخارج”، موضحًا أنه “وبعد التحقيق المكثف، ألقي القبض على المتهم وسلم إلى السلطات القضائية”.

 

وعثرت قوات الشرطة الإيرانية خلال مداهمة مكتب “السارق المحترف” على العديد من الشهادات المزورة لوزارة الخارجية وشهادات مزيفة لمكاتب الوزارة وأقراص التقدير والإيصالات وتم استردادها وتسليمها إلى القضاء.

إقرأ أيضاً