ا‎لنفط يتراجع 2% بفعل ارتفاع الدولار وشكوك حيال خفض أوبك

ا‎لنفط يتراجع 2% بفعل ارتفاع الدولار وشكوك حيال خفض أوبك
رويتوز

- تراجعت أسعار النفط اثنين بالمئة يوم الثلاثاء إلى أدنى مستوى في نحو شهر مواصلة خسائر الجلسة السابقة في ظل ارتفاع الدولار وتنامي الشكوك بشأن ما إذا كانت الدول المنتجة ستنفذ اتفاقا لخفض الإنتاج.

‎ويبدو أن السعودية وأعضاء آخرين بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يخفضون الإنتاج لكن من غير الواضح إن كان منتجون كبار آخرون مثل العراق سيحذون حذوهم.

‎وقال العراق ثاني أكبر منتج في أوبك يوم الثلاثاء إنه سيزيد صادرات الخام من ميناء البصرة الرئيسي إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في فبراير شباط. واستقرت صادرات النفط من جنوب البلاد في التسعة أيام الأولى من يناير كانون الثاني قرب مستوى قياسي مرتفع رغم الاتفاق على بدء تخفيضات أوبك من أول يناير كانون الثاني وذلك وفقا لمصدر بالقطاع وبيانات تحميل.

‎وتحدد سعر التسوية لخام برنت عند 53.64 دولار للبرميل منخفضا 1.30 دولار بما يعادل 2.4 بالمئة. ونزل الخام الأمريكي 1.14 دولار أو 2.2 بالمئة ليغلق عند 50.82 دولار للبرميل. ولامس العقد أدنى مستوياته منذ 16 ديسمبر كانون الأول عند 50.79 دولار.

‎كان كلا الخامين تراجع نحو أربعة بالمئة يوم الاثنين بفعل الشكوك في تخفيضات الإنتاج العالمي.

‎وارتفع الدولار مما ضغط على النفط المقوم بالعملة الأمريكية.

‎كان ارتفاع أسعار النفط في ديسمبر كانون الأول شجع المستثمرين على شراء العقود الآجلة للخام بأحجام كبيرة وقد يدفع تراجع الأسعار إلى تصفية الكثير من تلك المراكز الدائنة.

عاجل : مدافعية الجيش الوطني تقصف دار الرئاسة في العاصمة صنعاء والرعب يسيطر على الميليشيات

أمطرت قوات الجيش الوطني الليلة الماضية مناطق دار الرئاسة والمواقع العسكرية المحيطة بها وميدان السبعين في صنعاء الخاضعة لسيطرة

 
تنظيم «تيار السلام».. معلومات جديدة يكشفها مركز "أبعاد" حول مخطط ايراني خطير في اليمن

كشف تقدير موقف لوحدة تحليل السياسات في مركز أبعاد للدراسات والبحوث عن محاولة إيرانية لتدريب تنظيم عسكري جديد لا علاقة له بالحوثيين

 
شاهد بالصور : سفير بلادنا بالرياض همة عالية  للارتقاء بالعمل الدبلوماسي

خلاف كل الدبلوماسيين السابقين تشهد السفارة اليمنية بالرياض حركة غير معتادة ومتمثلة بالحركة والعمل والإشراف على المكاتب الذي دأ

 
الحقوقي برمان يأسف على القضاء في عهد الانقلابيين ويصف حكم إعدام الرئيس هادي بالنكتة السياسية الساذجة

استغرب المحامي والناشط في مجال حقوق الإنسان عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان اليمن – عبدالرحمن برلمان من الحكم الصادر ضد رئيس الجمهوري

 
السفير البريطاني يعلن تضامن المملكة المتحدة  مع اليمن وشرعيتها الدستورية

عبر سيمون سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا سيمون شيركليف،عن تضامن المملكة المتحدة المطلق مع اليمن وشرعيتها الدستورية، قائلاً "نحن شريك أساسي لليمن وسنعمل مع بعض لتجاوز كل الصعوبات والتحديات الراهنة.

 
الرئيس هادي يستقبل رئيس حملة  "شكرا مملكة الحزم " و" شكرا إمارات الخير"   فراس اليافعي

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهوريه صباح اليوم رئيس الحملة الشعبية لشكر المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة حملة شكرا مملكة الحزم و شكرا أمارات الخير الإعلامي "فراس اليافعي" رئيس مؤسسة (الحقيقة) للاعلام , بمناسبة الذكرى الثانية لعاصفة الحزم وإعادة الأمل .

 
مهاجم ريال مدريد يقرر الرحيل وتشيلسي يعرض مبلغا ضخما

ذكرت تقارير صحافية إسبانية، أن ألفارو موراتا، مهاجم ريال مدريد، قرر الرحيل عن صفوف الميرنجي، بعد نهاية الموسم الحالي، فيما يعد تشيلسي أبرز المرشحين لضمه.

 
29جريحاً من أفراد الجيش اليمني يغادرون إلى السودان لتلقي العلاج

سفرت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة، في الجيش اليمني، 29 جريحاً، اليوم الأحد، إلى جمهورية السودان للعلاج على نفقة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 
واتسآب يضيف 3 مميزات مذهلة.. !!

أضاف تطبيق "واتسآب" في تحديثه الجديد 2.17.10 لأجهزة "آيفون" ثلاث مميزات، أحدها لم تضف للجميع حتى الآن.

 
بن دغر: عاصفة الحزم أعادت أمجاد الأمة العربية والاسلامية على يد ملك الحزم والعزم

قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر"ان عاصفة انقاذ اليمن ، علامة فارقة في حاضر ومستقبل الأمة العربية والاسلامية، وأعادت بقوتها أمجاد صفحات مشرقة من تاريخها المشرف الذي ظل حبيس الكتب لازمنة طويلة، ليحيا من جديد على يد ملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود".