ا‎لنفط يتراجع 2% بفعل ارتفاع الدولار وشكوك حيال خفض أوبك

ا‎لنفط يتراجع 2% بفعل ارتفاع الدولار وشكوك حيال خفض أوبك
رويتوز

- تراجعت أسعار النفط اثنين بالمئة يوم الثلاثاء إلى أدنى مستوى في نحو شهر مواصلة خسائر الجلسة السابقة في ظل ارتفاع الدولار وتنامي الشكوك بشأن ما إذا كانت الدول المنتجة ستنفذ اتفاقا لخفض الإنتاج.

‎ويبدو أن السعودية وأعضاء آخرين بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يخفضون الإنتاج لكن من غير الواضح إن كان منتجون كبار آخرون مثل العراق سيحذون حذوهم.

‎وقال العراق ثاني أكبر منتج في أوبك يوم الثلاثاء إنه سيزيد صادرات الخام من ميناء البصرة الرئيسي إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في فبراير شباط. واستقرت صادرات النفط من جنوب البلاد في التسعة أيام الأولى من يناير كانون الثاني قرب مستوى قياسي مرتفع رغم الاتفاق على بدء تخفيضات أوبك من أول يناير كانون الثاني وذلك وفقا لمصدر بالقطاع وبيانات تحميل.

‎وتحدد سعر التسوية لخام برنت عند 53.64 دولار للبرميل منخفضا 1.30 دولار بما يعادل 2.4 بالمئة. ونزل الخام الأمريكي 1.14 دولار أو 2.2 بالمئة ليغلق عند 50.82 دولار للبرميل. ولامس العقد أدنى مستوياته منذ 16 ديسمبر كانون الأول عند 50.79 دولار.

‎كان كلا الخامين تراجع نحو أربعة بالمئة يوم الاثنين بفعل الشكوك في تخفيضات الإنتاج العالمي.

‎وارتفع الدولار مما ضغط على النفط المقوم بالعملة الأمريكية.

‎كان ارتفاع أسعار النفط في ديسمبر كانون الأول شجع المستثمرين على شراء العقود الآجلة للخام بأحجام كبيرة وقد يدفع تراجع الأسعار إلى تصفية الكثير من تلك المراكز الدائنة.

رئيس الوزراء يوجه بصرف مرتبات موظفي الدولة بمحافظة صنعاء ( صورة المذكرة )

وجه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بصرف مرتبات موظفي الدولة بمحافظة صنعاء لشهر ديسمبر 2016م بحسب كشوفات ديسمبر

 
عاجل : ظروف غامضة تحيط بمقتل القيادي المتحوث محمد هائل مدير عام مديرية مقبنة بتعز

أكدت وسائل إعلامية تابعة لميليشيات الانقلاب والرئيس المخلوع مقتل الشيخ المتحوث / محمد هايل سنان المعين مدير عاما لمديرية مقبنة من قبل المليشيات الان

 
ناشطون يطلقون حملة " عروهم"لكشف خبايا الانقلاب

دشن ناشطون يمنيون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم #عروهم، وتهدف الحملة إلى فضح المتواطئين مع جماعة الحوثي والمتسترين خلف الأسماء المستعارة، وإظهارها للعامة من أجل تسهيل محاكمتهم قبل أن يفلتوا من العقاب حسب القائمين على الحملة.

 
مقتل 7 حوثيين في اشتباكات اليوم مع المقاومة الشعبية بذمار

لقي 7 مسلحين حوثيين مصرعهم وأصيب آخرون، اليوم الاثنين، في تجدد الاشتباكات بين المتمردين والمقاومة الشعبية في مديرية عتمة بمحافظة ذمار.

 
عودة دوري أبطال آسيا بمواجهة عربية

تنطلق اليوم الاثنين، مباريات المجموعة الأولى من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث ستشهد الجولة لقاءا عربيا خالصا، سيجمع لخويا القطري بضيفه الجزيرة الإماراتي في المجموعة الثانية.

 
إعلان المجاعة في عدة مناطق جنوب السودان

قال مسؤول حكومي كبير الاثنين إن أجزاء من جنوب السودان تعاني المجاعة مضيفا أن حوالي نصف تعداد السكان في البلاد سيعانون نقصا كبيرا في الغذاء بحلول يوليو.

 
أول مصرية تقود طائرة بوينغ 777 العملاقة، وتقطع 3400 ساعة سفر وهو رقم قياسي لسيدة تعمل في هذه المهنة

ماجدة مالك أول مصرية تقود طائرة من طراز بوينغ 300- 777 أكبر طائرات أسطول مصر للطيران وسافرت بها في رحلات طويلة وشاقة إلى أوروبا وأميركا كما قطعت 3400 ساعة سفر وهو رقم قياسي لسيدة تعمل في هذه المهنة الشاقة سبقت به طيارين رجالا.

 
وزير الدفاع الأميركي: لسنا في العراق لأجل النفط

أكد وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، قبيل وصوله إلى بغداد في زيارة غير معلنة، الاثنين، أن الجيش الأميركي ليس في العراق "للاستيلاء على نفط أحد".

 
خطط لزيادة التجارة بين السعودية وتركيا إلى 20 مليار دولار

أكد مسؤول اقتصادي سعودي أن المملكة تعتزم العمل على رفع حجم التبادل التجاري من 6.4 مليار دولار مع تركيا حالياً إلى 20 ملياراً خلال السنوات القليلة القادمة، مشددا على أن الاستثمارات التي تتوافق مع توجهات "رؤية المملكة 2030" وخاصة بمجالات الحج والعمرة.

 
للرجال..البكاء يحميكم من النوبات القلبية

يعتقد كثير من الرجال أن بكاءهم ما هو إلا دليل على ضعفهم فيحاولون حبس إنفعالاتهم ودموعهم خوفاً من نظرة الناس والمجتمع . لكن العلماء أثبتوا بأن البكاء يؤثر بشكل إيجابي على تحسين صحة الإنسان وعلى وظائف الجسم.