أوباما: سياسة نتنياهو تجعل إقامة الدولة الفلسطينية أمرا شبه مستحيل

 أوباما: سياسة نتنياهو تجعل إقامة الدولة الفلسطينية أمرا شبه مستحيل
الجزيرة

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مقابلة بثها التلفزيون الإسرائيلي اليوم الثلاثاء إن سياسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الداعمة للاستيطان في الأراضي المحتلة تجعل إقامة دولة فلسطينية أمرا شبه مستحيل. وقال أوباما مشيرا إلى نتنياهو بكنيته "يقول بيبي إنه يؤمن بحل الدولتين ومع هذا فإن أفعاله تظهر دوما أنه إذا ما تعرض لضغوط للموافقة على المزيد من المستوطنات فإنه سيفعل هذا بغض النظر عما يقوله عن أهمية حل الدولتين." ويقيم نحو 570 ألف إسرائيلي حاليا في الضفة الغربية والقدس الشرقية اللتين يقطنهما أكثر من 2.6 مليون فلسطيني.
وقال أوباما الذي يترك منصبه في 20 من يناير كانون الثاني إنه هو ووزير خارجيته جون كيري ناشدا نتنياهو بصفة شخصية "مرات لا تحصى" على مدى السنوات القليلة الماضية وقف النشاط الاستيطاني لكنه تجاهل تلك النداءات. وأبلغ تلفزيون القناة الثانية "ما ترونه على نحو متزايد هو أن الوقائع على الأرض تجعل من شبه المستحيل .. أو على الأقل من الصعب جدا.. إنشاء دولة فلسطينية متصلة الأراضي تمارس وظائفها." وتتوقع إسرائيل معاملة أفضل من الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الذي سيخلف أوباما. - 

رئيس الوزراء يوجه بصرف مرتبات موظفي الدولة بمحافظة صنعاء ( صورة المذكرة )

وجه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بصرف مرتبات موظفي الدولة بمحافظة صنعاء لشهر ديسمبر 2016م بحسب كشوفات ديسمبر

 
عاجل : ظروف غامضة تحيط بمقتل القيادي المتحوث محمد هائل مدير عام مديرية مقبنة بتعز

أكدت وسائل إعلامية تابعة لميليشيات الانقلاب والرئيس المخلوع مقتل الشيخ المتحوث / محمد هايل سنان المعين مدير عاما لمديرية مقبنة من قبل المليشيات الان

 
ناشطون يطلقون حملة " عروهم"لكشف خبايا الانقلاب

دشن ناشطون يمنيون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم #عروهم، وتهدف الحملة إلى فضح المتواطئين مع جماعة الحوثي والمتسترين خلف الأسماء المستعارة، وإظهارها للعامة من أجل تسهيل محاكمتهم قبل أن يفلتوا من العقاب حسب القائمين على الحملة.

 
مقتل 7 حوثيين في اشتباكات اليوم مع المقاومة الشعبية بذمار

لقي 7 مسلحين حوثيين مصرعهم وأصيب آخرون، اليوم الاثنين، في تجدد الاشتباكات بين المتمردين والمقاومة الشعبية في مديرية عتمة بمحافظة ذمار.

 
عودة دوري أبطال آسيا بمواجهة عربية

تنطلق اليوم الاثنين، مباريات المجموعة الأولى من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث ستشهد الجولة لقاءا عربيا خالصا، سيجمع لخويا القطري بضيفه الجزيرة الإماراتي في المجموعة الثانية.

 
إعلان المجاعة في عدة مناطق جنوب السودان

قال مسؤول حكومي كبير الاثنين إن أجزاء من جنوب السودان تعاني المجاعة مضيفا أن حوالي نصف تعداد السكان في البلاد سيعانون نقصا كبيرا في الغذاء بحلول يوليو.

 
أول مصرية تقود طائرة بوينغ 777 العملاقة، وتقطع 3400 ساعة سفر وهو رقم قياسي لسيدة تعمل في هذه المهنة

ماجدة مالك أول مصرية تقود طائرة من طراز بوينغ 300- 777 أكبر طائرات أسطول مصر للطيران وسافرت بها في رحلات طويلة وشاقة إلى أوروبا وأميركا كما قطعت 3400 ساعة سفر وهو رقم قياسي لسيدة تعمل في هذه المهنة الشاقة سبقت به طيارين رجالا.

 
وزير الدفاع الأميركي: لسنا في العراق لأجل النفط

أكد وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، قبيل وصوله إلى بغداد في زيارة غير معلنة، الاثنين، أن الجيش الأميركي ليس في العراق "للاستيلاء على نفط أحد".

 
خطط لزيادة التجارة بين السعودية وتركيا إلى 20 مليار دولار

أكد مسؤول اقتصادي سعودي أن المملكة تعتزم العمل على رفع حجم التبادل التجاري من 6.4 مليار دولار مع تركيا حالياً إلى 20 ملياراً خلال السنوات القليلة القادمة، مشددا على أن الاستثمارات التي تتوافق مع توجهات "رؤية المملكة 2030" وخاصة بمجالات الحج والعمرة.

 
للرجال..البكاء يحميكم من النوبات القلبية

يعتقد كثير من الرجال أن بكاءهم ما هو إلا دليل على ضعفهم فيحاولون حبس إنفعالاتهم ودموعهم خوفاً من نظرة الناس والمجتمع . لكن العلماء أثبتوا بأن البكاء يؤثر بشكل إيجابي على تحسين صحة الإنسان وعلى وظائف الجسم.