ضبط شحنة «ضخمة» من الأسلحة الإيرانية للحوثيين

ضبط شحنة «ضخمة» من الأسلحة الإيرانية للحوثيين
يمن فويس - متابعة :

في وقت أعلنت السلطات الأسترالية مصادرة سفينة تحمل مجموعة من الأسلحة المضادة للدروع، المهربة قبالة الساحل اليمني، نقلت صحيفة أميركية، ترجيح البحرية الأسترالية أن تكون تلك الأسلحة المصادرة من "صنع إيراني"، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز.
 
ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز"، التي نشرت صورا للأسلحة المصادرة تلك الترجيحات، مضيفة أن "هذا الأمر يشير إلى أن طهران قد كانت لها يد في عملية تهريب أسلحة إلى القرن الإفريقي وشبه الجزيرة العربية".
 
واعترضت البحرية الأسترالية، في فبراير الماضي، مجموعة من الأسلحة، التي ثبت في ما بعد أنها من صُنع إيران، كانت موجهة لتسليح المتمردين الحوثيين. 
 
ووصفت "نيويورك تايمز" الصور بأنها تمثل "عينة صغيرة فحسب" من الكم الكبير من الأسلحة التي صادرتها أستراليا.
 
واتُّهمت إيران مرارا بتزويد المتمردين الحوثيين بأسلحة، لدعمهم في مواجهة قوات الشرعية.
 
وقال ماثيو شرودر، محلل الدراسة التي أجريت على الأسلحة: "التحليل الذي أجريناه على خصائص هذه الأسلحة يكشف أنها تتطابق مع قاذفات قنابل صاروخية إيرانية الصنع وجدت في العراق في عام 2008 وعام 2015، وفي كوت ديفوار في 2014 و 2015".
 
وكان تقرير غربي كشف في وقت سابق أن إيران مستمرة في عمليات تهريب الأسلحة إلى المتمردين الحوثيين في اليمن، وأن السفن الحربية الغربية تمكنت في أكثر من مرة من ضبط كميات كبيرة من الأسلحة على متن قوارب إيرانية، أثناء مرورها في بحر العرب في طريقها إلى مناطق سيطرة الحوثيين على الساحل الغربي لليمن.
 
وأفاد التقرير، الصادر عن مؤسسة أبحاث التسلح في الصراعات "كار"، التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها، أن السفن الحربية الغربية أوقفت خلال 2016، 3 قوارب شراعية،من صنع "شركة المنصور" الإيرانية لبناء السفن، وتبين أن الأسلحة التي تمت مصادرتها تطابقت مع أسلحة صودرت من مقاتلين حوثيين في اليمن.

رئيس الوزراء يوجه بصرف مرتبات موظفي الدولة بمحافظة صنعاء ( صورة المذكرة )

وجه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بصرف مرتبات موظفي الدولة بمحافظة صنعاء لشهر ديسمبر 2016م بحسب كشوفات ديسمبر

 
عاجل : ظروف غامضة تحيط بمقتل القيادي المتحوث محمد هائل مدير عام مديرية مقبنة بتعز

أكدت وسائل إعلامية تابعة لميليشيات الانقلاب والرئيس المخلوع مقتل الشيخ المتحوث / محمد هايل سنان المعين مدير عاما لمديرية مقبنة من قبل المليشيات الان

 
ناشطون يطلقون حملة " عروهم"لكشف خبايا الانقلاب

دشن ناشطون يمنيون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم #عروهم، وتهدف الحملة إلى فضح المتواطئين مع جماعة الحوثي والمتسترين خلف الأسماء المستعارة، وإظهارها للعامة من أجل تسهيل محاكمتهم قبل أن يفلتوا من العقاب حسب القائمين على الحملة.

 
مقتل 7 حوثيين في اشتباكات اليوم مع المقاومة الشعبية بذمار

لقي 7 مسلحين حوثيين مصرعهم وأصيب آخرون، اليوم الاثنين، في تجدد الاشتباكات بين المتمردين والمقاومة الشعبية في مديرية عتمة بمحافظة ذمار.

 
عودة دوري أبطال آسيا بمواجهة عربية

تنطلق اليوم الاثنين، مباريات المجموعة الأولى من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث ستشهد الجولة لقاءا عربيا خالصا، سيجمع لخويا القطري بضيفه الجزيرة الإماراتي في المجموعة الثانية.

 
إعلان المجاعة في عدة مناطق جنوب السودان

قال مسؤول حكومي كبير الاثنين إن أجزاء من جنوب السودان تعاني المجاعة مضيفا أن حوالي نصف تعداد السكان في البلاد سيعانون نقصا كبيرا في الغذاء بحلول يوليو.

 
أول مصرية تقود طائرة بوينغ 777 العملاقة، وتقطع 3400 ساعة سفر وهو رقم قياسي لسيدة تعمل في هذه المهنة

ماجدة مالك أول مصرية تقود طائرة من طراز بوينغ 300- 777 أكبر طائرات أسطول مصر للطيران وسافرت بها في رحلات طويلة وشاقة إلى أوروبا وأميركا كما قطعت 3400 ساعة سفر وهو رقم قياسي لسيدة تعمل في هذه المهنة الشاقة سبقت به طيارين رجالا.

 
وزير الدفاع الأميركي: لسنا في العراق لأجل النفط

أكد وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، قبيل وصوله إلى بغداد في زيارة غير معلنة، الاثنين، أن الجيش الأميركي ليس في العراق "للاستيلاء على نفط أحد".

 
خطط لزيادة التجارة بين السعودية وتركيا إلى 20 مليار دولار

أكد مسؤول اقتصادي سعودي أن المملكة تعتزم العمل على رفع حجم التبادل التجاري من 6.4 مليار دولار مع تركيا حالياً إلى 20 ملياراً خلال السنوات القليلة القادمة، مشددا على أن الاستثمارات التي تتوافق مع توجهات "رؤية المملكة 2030" وخاصة بمجالات الحج والعمرة.

 
للرجال..البكاء يحميكم من النوبات القلبية

يعتقد كثير من الرجال أن بكاءهم ما هو إلا دليل على ضعفهم فيحاولون حبس إنفعالاتهم ودموعهم خوفاً من نظرة الناس والمجتمع . لكن العلماء أثبتوا بأن البكاء يؤثر بشكل إيجابي على تحسين صحة الإنسان وعلى وظائف الجسم.