ضبط شحنة «ضخمة» من الأسلحة الإيرانية للحوثيين

ضبط شحنة «ضخمة» من الأسلحة الإيرانية للحوثيين
يمن فويس - متابعة :

في وقت أعلنت السلطات الأسترالية مصادرة سفينة تحمل مجموعة من الأسلحة المضادة للدروع، المهربة قبالة الساحل اليمني، نقلت صحيفة أميركية، ترجيح البحرية الأسترالية أن تكون تلك الأسلحة المصادرة من "صنع إيراني"، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز.
 
ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز"، التي نشرت صورا للأسلحة المصادرة تلك الترجيحات، مضيفة أن "هذا الأمر يشير إلى أن طهران قد كانت لها يد في عملية تهريب أسلحة إلى القرن الإفريقي وشبه الجزيرة العربية".
 
واعترضت البحرية الأسترالية، في فبراير الماضي، مجموعة من الأسلحة، التي ثبت في ما بعد أنها من صُنع إيران، كانت موجهة لتسليح المتمردين الحوثيين. 
 
ووصفت "نيويورك تايمز" الصور بأنها تمثل "عينة صغيرة فحسب" من الكم الكبير من الأسلحة التي صادرتها أستراليا.
 
واتُّهمت إيران مرارا بتزويد المتمردين الحوثيين بأسلحة، لدعمهم في مواجهة قوات الشرعية.
 
وقال ماثيو شرودر، محلل الدراسة التي أجريت على الأسلحة: "التحليل الذي أجريناه على خصائص هذه الأسلحة يكشف أنها تتطابق مع قاذفات قنابل صاروخية إيرانية الصنع وجدت في العراق في عام 2008 وعام 2015، وفي كوت ديفوار في 2014 و 2015".
 
وكان تقرير غربي كشف في وقت سابق أن إيران مستمرة في عمليات تهريب الأسلحة إلى المتمردين الحوثيين في اليمن، وأن السفن الحربية الغربية تمكنت في أكثر من مرة من ضبط كميات كبيرة من الأسلحة على متن قوارب إيرانية، أثناء مرورها في بحر العرب في طريقها إلى مناطق سيطرة الحوثيين على الساحل الغربي لليمن.
 
وأفاد التقرير، الصادر عن مؤسسة أبحاث التسلح في الصراعات "كار"، التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها، أن السفن الحربية الغربية أوقفت خلال 2016، 3 قوارب شراعية،من صنع "شركة المنصور" الإيرانية لبناء السفن، وتبين أن الأسلحة التي تمت مصادرتها تطابقت مع أسلحة صودرت من مقاتلين حوثيين في اليمن.

عاجل : مدافعية الجيش الوطني تقصف دار الرئاسة في العاصمة صنعاء والرعب يسيطر على الميليشيات

أمطرت قوات الجيش الوطني الليلة الماضية مناطق دار الرئاسة والمواقع العسكرية المحيطة بها وميدان السبعين في صنعاء الخاضعة لسيطرة

 
تنظيم «تيار السلام».. معلومات جديدة يكشفها مركز "أبعاد" حول مخطط ايراني خطير في اليمن

كشف تقدير موقف لوحدة تحليل السياسات في مركز أبعاد للدراسات والبحوث عن محاولة إيرانية لتدريب تنظيم عسكري جديد لا علاقة له بالحوثيين

 
شاهد بالصور : سفير بلادنا بالرياض همة عالية  للارتقاء بالعمل الدبلوماسي

خلاف كل الدبلوماسيين السابقين تشهد السفارة اليمنية بالرياض حركة غير معتادة ومتمثلة بالحركة والعمل والإشراف على المكاتب الذي دأ

 
الحقوقي برمان يأسف على القضاء في عهد الانقلابيين ويصف حكم إعدام الرئيس هادي بالنكتة السياسية الساذجة

استغرب المحامي والناشط في مجال حقوق الإنسان عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان اليمن – عبدالرحمن برلمان من الحكم الصادر ضد رئيس الجمهوري

 
السفير البريطاني يعلن تضامن المملكة المتحدة  مع اليمن وشرعيتها الدستورية

عبر سيمون سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا سيمون شيركليف،عن تضامن المملكة المتحدة المطلق مع اليمن وشرعيتها الدستورية، قائلاً "نحن شريك أساسي لليمن وسنعمل مع بعض لتجاوز كل الصعوبات والتحديات الراهنة.

 
الرئيس هادي يستقبل رئيس حملة  "شكرا مملكة الحزم " و" شكرا إمارات الخير"   فراس اليافعي

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهوريه صباح اليوم رئيس الحملة الشعبية لشكر المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة حملة شكرا مملكة الحزم و شكرا أمارات الخير الإعلامي "فراس اليافعي" رئيس مؤسسة (الحقيقة) للاعلام , بمناسبة الذكرى الثانية لعاصفة الحزم وإعادة الأمل .

 
مهاجم ريال مدريد يقرر الرحيل وتشيلسي يعرض مبلغا ضخما

ذكرت تقارير صحافية إسبانية، أن ألفارو موراتا، مهاجم ريال مدريد، قرر الرحيل عن صفوف الميرنجي، بعد نهاية الموسم الحالي، فيما يعد تشيلسي أبرز المرشحين لضمه.

 
29جريحاً من أفراد الجيش اليمني يغادرون إلى السودان لتلقي العلاج

سفرت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة، في الجيش اليمني، 29 جريحاً، اليوم الأحد، إلى جمهورية السودان للعلاج على نفقة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 
واتسآب يضيف 3 مميزات مذهلة.. !!

أضاف تطبيق "واتسآب" في تحديثه الجديد 2.17.10 لأجهزة "آيفون" ثلاث مميزات، أحدها لم تضف للجميع حتى الآن.

 
بن دغر: عاصفة الحزم أعادت أمجاد الأمة العربية والاسلامية على يد ملك الحزم والعزم

قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر"ان عاصفة انقاذ اليمن ، علامة فارقة في حاضر ومستقبل الأمة العربية والاسلامية، وأعادت بقوتها أمجاد صفحات مشرقة من تاريخها المشرف الذي ظل حبيس الكتب لازمنة طويلة، ليحيا من جديد على يد ملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود".