ضبط شحنة «ضخمة» من الأسلحة الإيرانية للحوثيين

ضبط شحنة «ضخمة» من الأسلحة الإيرانية للحوثيين
الاربعاء 11 يناير 2017 الساعة 14:13
يمن فويس - متابعة :

في وقت أعلنت السلطات الأسترالية مصادرة سفينة تحمل مجموعة من الأسلحة المضادة للدروع، المهربة قبالة الساحل اليمني، نقلت صحيفة أميركية، ترجيح البحرية الأسترالية أن تكون تلك الأسلحة المصادرة من "صنع إيراني"، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز.
 
ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز"، التي نشرت صورا للأسلحة المصادرة تلك الترجيحات، مضيفة أن "هذا الأمر يشير إلى أن طهران قد كانت لها يد في عملية تهريب أسلحة إلى القرن الإفريقي وشبه الجزيرة العربية".
 
واعترضت البحرية الأسترالية، في فبراير الماضي، مجموعة من الأسلحة، التي ثبت في ما بعد أنها من صُنع إيران، كانت موجهة لتسليح المتمردين الحوثيين. 
 
ووصفت "نيويورك تايمز" الصور بأنها تمثل "عينة صغيرة فحسب" من الكم الكبير من الأسلحة التي صادرتها أستراليا.
 
واتُّهمت إيران مرارا بتزويد المتمردين الحوثيين بأسلحة، لدعمهم في مواجهة قوات الشرعية.
 
وقال ماثيو شرودر، محلل الدراسة التي أجريت على الأسلحة: "التحليل الذي أجريناه على خصائص هذه الأسلحة يكشف أنها تتطابق مع قاذفات قنابل صاروخية إيرانية الصنع وجدت في العراق في عام 2008 وعام 2015، وفي كوت ديفوار في 2014 و 2015".
 
وكان تقرير غربي كشف في وقت سابق أن إيران مستمرة في عمليات تهريب الأسلحة إلى المتمردين الحوثيين في اليمن، وأن السفن الحربية الغربية تمكنت في أكثر من مرة من ضبط كميات كبيرة من الأسلحة على متن قوارب إيرانية، أثناء مرورها في بحر العرب في طريقها إلى مناطق سيطرة الحوثيين على الساحل الغربي لليمن.
 
وأفاد التقرير، الصادر عن مؤسسة أبحاث التسلح في الصراعات "كار"، التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها، أن السفن الحربية الغربية أوقفت خلال 2016، 3 قوارب شراعية،من صنع "شركة المنصور" الإيرانية لبناء السفن، وتبين أن الأسلحة التي تمت مصادرتها تطابقت مع أسلحة صودرت من مقاتلين حوثيين في اليمن.

اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والرشاشات بين الجيش الوطني والميليشيات بمدينة تعز

قال شهود عيان اليوم الخميس، إن 3 من عناصر المقاومة وقوات الأمن سقطوا جرحى باشتباكات متبادلة بينهما

 
خبراء الأمم المتحدة يدعون إلي التحرك الفوري لتأمين مياه الشرب باليمن

دعا خبراء الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى ضرورة تحرّك اليمن والمجتمع الدولي فوراً لتأمين مياه الشرب بهدف التمكّن من احتواء تفشّي داء الكوليرا

 
العثور علي عبوة ناسفة بجانب منزل نائب  وزير الداخلية اليمني

أعلنت السلطات اليمنية، اليوم الخميس، العثور على عبوة ناسفة بجانب منزل نائب وزير الداخلية اليمني، اللواء علي ناصر لخشع، في محافظة عدن.

 
الجيش الوطني يحرر عددا من المواقع بجبهة المخدرة بمحافظة مأرب

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني بمحافظة مأرب ،اليوم الخميس، من تحرير عدداً من المواقع التي كانت تسيطر عليها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في جبهة المخدرة.

 
شركة مصافي عدن تؤكد :لا ازمة وقود بعدن

قالت شركة مصافي عدن ان لا ازمة وقود مقبلة في عدن

 
 الخطوط الجوية اليمنية تؤكد استمرار رحلاتها الجوية بشكل طبيعي

أكدت الخطوط الجوية اليمنية استمرار رحلاتها الجوية بشكل طبيعي واعتيادي، داعية الجميع إلى تجاهل الشائعات واستقاء المعلومات من مصادرها الرئيسة

 
الإعلام الاقتصادي: القنوات التلفزيونية في اليمن غيبت قضايا المرأة

كشفت دراسة صادرة عن مركز الدراسات و الاعلام الاقتصادي عن حجم الظهور الضئيل للمرأة في وسائل الاعلام ( القنوات التلفزيونية)

 
صورة. إبراهيموفتش يثير الجدل حول انتقاله إلى لوس أنجلوس جلاكسي

يمتلك زلاتان إبراهيموفتش شركة A-Z للملابس الرياضية بالتعاون مع بيتر فارنر أحد ملاك شركة فارنر النرويجية، وأثار حساب تلك العلامة التجارية على تويتر

 
snapchat تضيف ميزة جديدة وهي Snap Map

تم الإعلان عن ميزة جديدة في تطبيق SnapChat وهي ميزة Snap Map، والتي من خلالها يمكنك معرفة مكان أصدقائك ومعرفة ما يفعلونه أيضًا.

 
العثور علي إمراءة أربعينية  مقتولة بأحدي المجاري بمحافظة تعز

عثر مواطنون صباح اليوم على جثة امرأة اربعينية في أحدى مجاري السيول وسط مدينة تعز.