وزير الإعلام يبشر بإعادة تفعيل وتشغيل مختلف المؤسسات الإعلامية من داخل مدينة عدن

وزير الإعلام يبشر بإعادة تفعيل وتشغيل مختلف المؤسسات الإعلامية من داخل مدينة عدن
الاربعاء 11 يناير 2017 الساعة 15:30
يمن فويس - عدن

أكد وزير الإعلام معمر الإرياني على ضرورة أن يكون عمل الإعلام الرسمي عملا تكامليا في إطار فريق مشترك يعمل على خلق رؤية مشتركة تخدم المصلحة العامة للوطن ويتم العمل في إطارها.

جاء ذلك خلال ترأسه، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا لقيادات الوزارة ووسائل الإعلام الرسمية في المحافظة، والذي نقل في مستهله تحيات فخامة الأخ الرئيس المناضل عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية والفريق الركن، علي محسن الأحمر نائب رئيس الجمهورية، والدكتور أحمد عبيد بن دغر، رئيس الوزراء.

وأوضح الوزير الإرياني في الاجتماع أن وزارته تعمل حالياً على إعداد موازنة عامة لمختلف المؤسسات الإعلامية الرسمية حتى تتمكن من أداء مهامها على أكمل وجه.. لافتاً إلى سعي الوزارة الحثيث لاستكمال إعادة تشغيل مختلف مؤسسات الإعلام الحكومي من داخل عدن.

ودعا وزير الإعلام الجميع إلى العمل بروح الفريق الواحد من أجل خدمة عدن وإظهار مستوى الاستقرار الأمني الذي وصلت إليه وكذا جهود الحكومة من أجل تطبيع الأوضاع العامة والأمنية والخدمية في عدن والمحافظات المحررة.

مستعرضاً نتائج جهود الوزارة خلال الفترة الماضية والتي أثمرت عن إعادة إصدار صحيفة 14 أكتوبر والتشغيل الجزئي لفرع وكالة سبأ بعدن والاستعدادات الجارية لإعادة بث إذاعة عدن وكذا بدء التشغيل الجزئي لقناة عدن الفضائية من داخل العاصمة المؤقتة.خلال الأسابيع وصولاً الى

البث الكامل خلال الأشهر القادمة ،موجهاً الشكر والتقدير للاشقاء بالمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وولي ولي العهد و وزارة الثقافة والإعلام  لدعمهم ورعايتهم لوسائل الاعلام الرسمية. والشكر موصول لقيادة الامارات العربية المتحدة وكل الدول الذي وقفت وساندت الشرعية في استعادة الدولة

وخلال الاجتماع جرى مناقشة عدد من الموضوعات المتصلة بوضع المؤسسات الإعلامية الرسمية في عدن والصعوبات التي تواجه عملها والاحتياجات المطلوب توفيرها لتعزيز دورها وتمكينها من القيام بواجبها في خدمة الوطن والمواطن في مختلف المحافظات.

وتطرق النقاش إلى كيفية خلق إعلام يمكنه أن يكشف ويفضح ويكشف الأكاذيب والادعاءات الذي  يقوم بترويجها الانقلابيين.

وأكد الارياني بان فخامة الرئيس ومعه كل الخيرين ماضٍ في استعادة الدولة وبناء اليمن الاتحادي.

كما وجه وزير الإعلام الجهات المختصة بإعداد تصوراتها وتقديم المقترحات اللازمة بشأن التأمين الصحي للموظفين في المؤسسات الإعلامية الحكومية والتأمين على الحياة

كما وجه الوزير بسرعة الحصر للاضرار التي تعرضت لها المؤسسات الإعلامية خصوصاً الاذاعة والتلفزيون.

ووبعد ذلك عرض الحاضرون في الاجتماع عدد من المقترحات والرؤى التي من شأنها استئناف عمل الإعلام الرسمي بشكل كامل من عدن وتطويرها وتمكينها من القيام بمهامها الوطنية على أكمل وجه.

وأقر الاجتماع وقف التعاقدات في كافة المؤسسات والمرافق الإعلامية ومعالجة قضية خصميات التأمينات بمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر.

 

حضر الاجتماع، نائب وزير الإعلام، حسين باسليم، وعدد من وكلاء الوزراء، والوكلاء المساعدين ومسئولي مختلف المؤسسات الإعلامية الحكومية.

اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والرشاشات بين الجيش الوطني والميليشيات بمدينة تعز

قال شهود عيان اليوم الخميس، إن 3 من عناصر المقاومة وقوات الأمن سقطوا جرحى باشتباكات متبادلة بينهما

 
خبراء الأمم المتحدة يدعون إلي التحرك الفوري لتأمين مياه الشرب باليمن

دعا خبراء الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى ضرورة تحرّك اليمن والمجتمع الدولي فوراً لتأمين مياه الشرب بهدف التمكّن من احتواء تفشّي داء الكوليرا

 
العثور علي عبوة ناسفة بجانب منزل نائب  وزير الداخلية اليمني

أعلنت السلطات اليمنية، اليوم الخميس، العثور على عبوة ناسفة بجانب منزل نائب وزير الداخلية اليمني، اللواء علي ناصر لخشع، في محافظة عدن.

 
الجيش الوطني يحرر عددا من المواقع بجبهة المخدرة بمحافظة مأرب

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني بمحافظة مأرب ،اليوم الخميس، من تحرير عدداً من المواقع التي كانت تسيطر عليها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في جبهة المخدرة.

 
شركة مصافي عدن تؤكد :لا ازمة وقود بعدن

قالت شركة مصافي عدن ان لا ازمة وقود مقبلة في عدن

 
 الخطوط الجوية اليمنية تؤكد استمرار رحلاتها الجوية بشكل طبيعي

أكدت الخطوط الجوية اليمنية استمرار رحلاتها الجوية بشكل طبيعي واعتيادي، داعية الجميع إلى تجاهل الشائعات واستقاء المعلومات من مصادرها الرئيسة

 
الإعلام الاقتصادي: القنوات التلفزيونية في اليمن غيبت قضايا المرأة

كشفت دراسة صادرة عن مركز الدراسات و الاعلام الاقتصادي عن حجم الظهور الضئيل للمرأة في وسائل الاعلام ( القنوات التلفزيونية)

 
صورة. إبراهيموفتش يثير الجدل حول انتقاله إلى لوس أنجلوس جلاكسي

يمتلك زلاتان إبراهيموفتش شركة A-Z للملابس الرياضية بالتعاون مع بيتر فارنر أحد ملاك شركة فارنر النرويجية، وأثار حساب تلك العلامة التجارية على تويتر

 
snapchat تضيف ميزة جديدة وهي Snap Map

تم الإعلان عن ميزة جديدة في تطبيق SnapChat وهي ميزة Snap Map، والتي من خلالها يمكنك معرفة مكان أصدقائك ومعرفة ما يفعلونه أيضًا.

 
العثور علي إمراءة أربعينية  مقتولة بأحدي المجاري بمحافظة تعز

عثر مواطنون صباح اليوم على جثة امرأة اربعينية في أحدى مجاري السيول وسط مدينة تعز.