وزير الإعلام يبشر بإعادة تفعيل وتشغيل مختلف المؤسسات الإعلامية من داخل مدينة عدن

وزير الإعلام يبشر بإعادة تفعيل وتشغيل مختلف المؤسسات الإعلامية من داخل مدينة عدن
يمن فويس - عدن

أكد وزير الإعلام معمر الإرياني على ضرورة أن يكون عمل الإعلام الرسمي عملا تكامليا في إطار فريق مشترك يعمل على خلق رؤية مشتركة تخدم المصلحة العامة للوطن ويتم العمل في إطارها.

جاء ذلك خلال ترأسه، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا لقيادات الوزارة ووسائل الإعلام الرسمية في المحافظة، والذي نقل في مستهله تحيات فخامة الأخ الرئيس المناضل عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية والفريق الركن، علي محسن الأحمر نائب رئيس الجمهورية، والدكتور أحمد عبيد بن دغر، رئيس الوزراء.

وأوضح الوزير الإرياني في الاجتماع أن وزارته تعمل حالياً على إعداد موازنة عامة لمختلف المؤسسات الإعلامية الرسمية حتى تتمكن من أداء مهامها على أكمل وجه.. لافتاً إلى سعي الوزارة الحثيث لاستكمال إعادة تشغيل مختلف مؤسسات الإعلام الحكومي من داخل عدن.

ودعا وزير الإعلام الجميع إلى العمل بروح الفريق الواحد من أجل خدمة عدن وإظهار مستوى الاستقرار الأمني الذي وصلت إليه وكذا جهود الحكومة من أجل تطبيع الأوضاع العامة والأمنية والخدمية في عدن والمحافظات المحررة.

مستعرضاً نتائج جهود الوزارة خلال الفترة الماضية والتي أثمرت عن إعادة إصدار صحيفة 14 أكتوبر والتشغيل الجزئي لفرع وكالة سبأ بعدن والاستعدادات الجارية لإعادة بث إذاعة عدن وكذا بدء التشغيل الجزئي لقناة عدن الفضائية من داخل العاصمة المؤقتة.خلال الأسابيع وصولاً الى

البث الكامل خلال الأشهر القادمة ،موجهاً الشكر والتقدير للاشقاء بالمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وولي ولي العهد و وزارة الثقافة والإعلام  لدعمهم ورعايتهم لوسائل الاعلام الرسمية. والشكر موصول لقيادة الامارات العربية المتحدة وكل الدول الذي وقفت وساندت الشرعية في استعادة الدولة

وخلال الاجتماع جرى مناقشة عدد من الموضوعات المتصلة بوضع المؤسسات الإعلامية الرسمية في عدن والصعوبات التي تواجه عملها والاحتياجات المطلوب توفيرها لتعزيز دورها وتمكينها من القيام بواجبها في خدمة الوطن والمواطن في مختلف المحافظات.

وتطرق النقاش إلى كيفية خلق إعلام يمكنه أن يكشف ويفضح ويكشف الأكاذيب والادعاءات الذي  يقوم بترويجها الانقلابيين.

وأكد الارياني بان فخامة الرئيس ومعه كل الخيرين ماضٍ في استعادة الدولة وبناء اليمن الاتحادي.

كما وجه وزير الإعلام الجهات المختصة بإعداد تصوراتها وتقديم المقترحات اللازمة بشأن التأمين الصحي للموظفين في المؤسسات الإعلامية الحكومية والتأمين على الحياة

كما وجه الوزير بسرعة الحصر للاضرار التي تعرضت لها المؤسسات الإعلامية خصوصاً الاذاعة والتلفزيون.

ووبعد ذلك عرض الحاضرون في الاجتماع عدد من المقترحات والرؤى التي من شأنها استئناف عمل الإعلام الرسمي بشكل كامل من عدن وتطويرها وتمكينها من القيام بمهامها الوطنية على أكمل وجه.

وأقر الاجتماع وقف التعاقدات في كافة المؤسسات والمرافق الإعلامية ومعالجة قضية خصميات التأمينات بمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر.

 

حضر الاجتماع، نائب وزير الإعلام، حسين باسليم، وعدد من وكلاء الوزراء، والوكلاء المساعدين ومسئولي مختلف المؤسسات الإعلامية الحكومية.

عاجل : مدافعية الجيش الوطني تقصف دار الرئاسة في العاصمة صنعاء والرعب يسيطر على الميليشيات

أمطرت قوات الجيش الوطني الليلة الماضية مناطق دار الرئاسة والمواقع العسكرية المحيطة بها وميدان السبعين في صنعاء الخاضعة لسيطرة

 
تنظيم «تيار السلام».. معلومات جديدة يكشفها مركز "أبعاد" حول مخطط ايراني خطير في اليمن

كشف تقدير موقف لوحدة تحليل السياسات في مركز أبعاد للدراسات والبحوث عن محاولة إيرانية لتدريب تنظيم عسكري جديد لا علاقة له بالحوثيين

 
شاهد بالصور : سفير بلادنا بالرياض همة عالية  للارتقاء بالعمل الدبلوماسي

خلاف كل الدبلوماسيين السابقين تشهد السفارة اليمنية بالرياض حركة غير معتادة ومتمثلة بالحركة والعمل والإشراف على المكاتب الذي دأ

 
الحقوقي برمان يأسف على القضاء في عهد الانقلابيين ويصف حكم إعدام الرئيس هادي بالنكتة السياسية الساذجة

استغرب المحامي والناشط في مجال حقوق الإنسان عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان اليمن – عبدالرحمن برلمان من الحكم الصادر ضد رئيس الجمهوري

 
السفير البريطاني يعلن تضامن المملكة المتحدة  مع اليمن وشرعيتها الدستورية

عبر سيمون سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا سيمون شيركليف،عن تضامن المملكة المتحدة المطلق مع اليمن وشرعيتها الدستورية، قائلاً "نحن شريك أساسي لليمن وسنعمل مع بعض لتجاوز كل الصعوبات والتحديات الراهنة.

 
الرئيس هادي يستقبل رئيس حملة  "شكرا مملكة الحزم " و" شكرا إمارات الخير"   فراس اليافعي

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهوريه صباح اليوم رئيس الحملة الشعبية لشكر المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة حملة شكرا مملكة الحزم و شكرا أمارات الخير الإعلامي "فراس اليافعي" رئيس مؤسسة (الحقيقة) للاعلام , بمناسبة الذكرى الثانية لعاصفة الحزم وإعادة الأمل .

 
مهاجم ريال مدريد يقرر الرحيل وتشيلسي يعرض مبلغا ضخما

ذكرت تقارير صحافية إسبانية، أن ألفارو موراتا، مهاجم ريال مدريد، قرر الرحيل عن صفوف الميرنجي، بعد نهاية الموسم الحالي، فيما يعد تشيلسي أبرز المرشحين لضمه.

 
29جريحاً من أفراد الجيش اليمني يغادرون إلى السودان لتلقي العلاج

سفرت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة، في الجيش اليمني، 29 جريحاً، اليوم الأحد، إلى جمهورية السودان للعلاج على نفقة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 
واتسآب يضيف 3 مميزات مذهلة.. !!

أضاف تطبيق "واتسآب" في تحديثه الجديد 2.17.10 لأجهزة "آيفون" ثلاث مميزات، أحدها لم تضف للجميع حتى الآن.

 
بن دغر: عاصفة الحزم أعادت أمجاد الأمة العربية والاسلامية على يد ملك الحزم والعزم

قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر"ان عاصفة انقاذ اليمن ، علامة فارقة في حاضر ومستقبل الأمة العربية والاسلامية، وأعادت بقوتها أمجاد صفحات مشرقة من تاريخها المشرف الذي ظل حبيس الكتب لازمنة طويلة، ليحيا من جديد على يد ملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود".