وزير الإعلام يبشر بإعادة تفعيل وتشغيل مختلف المؤسسات الإعلامية من داخل مدينة عدن

وزير الإعلام يبشر بإعادة تفعيل وتشغيل مختلف المؤسسات الإعلامية من داخل مدينة عدن
يمن فويس - عدن

أكد وزير الإعلام معمر الإرياني على ضرورة أن يكون عمل الإعلام الرسمي عملا تكامليا في إطار فريق مشترك يعمل على خلق رؤية مشتركة تخدم المصلحة العامة للوطن ويتم العمل في إطارها.

جاء ذلك خلال ترأسه، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا لقيادات الوزارة ووسائل الإعلام الرسمية في المحافظة، والذي نقل في مستهله تحيات فخامة الأخ الرئيس المناضل عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية والفريق الركن، علي محسن الأحمر نائب رئيس الجمهورية، والدكتور أحمد عبيد بن دغر، رئيس الوزراء.

وأوضح الوزير الإرياني في الاجتماع أن وزارته تعمل حالياً على إعداد موازنة عامة لمختلف المؤسسات الإعلامية الرسمية حتى تتمكن من أداء مهامها على أكمل وجه.. لافتاً إلى سعي الوزارة الحثيث لاستكمال إعادة تشغيل مختلف مؤسسات الإعلام الحكومي من داخل عدن.

ودعا وزير الإعلام الجميع إلى العمل بروح الفريق الواحد من أجل خدمة عدن وإظهار مستوى الاستقرار الأمني الذي وصلت إليه وكذا جهود الحكومة من أجل تطبيع الأوضاع العامة والأمنية والخدمية في عدن والمحافظات المحررة.

مستعرضاً نتائج جهود الوزارة خلال الفترة الماضية والتي أثمرت عن إعادة إصدار صحيفة 14 أكتوبر والتشغيل الجزئي لفرع وكالة سبأ بعدن والاستعدادات الجارية لإعادة بث إذاعة عدن وكذا بدء التشغيل الجزئي لقناة عدن الفضائية من داخل العاصمة المؤقتة.خلال الأسابيع وصولاً الى

البث الكامل خلال الأشهر القادمة ،موجهاً الشكر والتقدير للاشقاء بالمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وولي ولي العهد و وزارة الثقافة والإعلام  لدعمهم ورعايتهم لوسائل الاعلام الرسمية. والشكر موصول لقيادة الامارات العربية المتحدة وكل الدول الذي وقفت وساندت الشرعية في استعادة الدولة

وخلال الاجتماع جرى مناقشة عدد من الموضوعات المتصلة بوضع المؤسسات الإعلامية الرسمية في عدن والصعوبات التي تواجه عملها والاحتياجات المطلوب توفيرها لتعزيز دورها وتمكينها من القيام بواجبها في خدمة الوطن والمواطن في مختلف المحافظات.

وتطرق النقاش إلى كيفية خلق إعلام يمكنه أن يكشف ويفضح ويكشف الأكاذيب والادعاءات الذي  يقوم بترويجها الانقلابيين.

وأكد الارياني بان فخامة الرئيس ومعه كل الخيرين ماضٍ في استعادة الدولة وبناء اليمن الاتحادي.

كما وجه وزير الإعلام الجهات المختصة بإعداد تصوراتها وتقديم المقترحات اللازمة بشأن التأمين الصحي للموظفين في المؤسسات الإعلامية الحكومية والتأمين على الحياة

كما وجه الوزير بسرعة الحصر للاضرار التي تعرضت لها المؤسسات الإعلامية خصوصاً الاذاعة والتلفزيون.

ووبعد ذلك عرض الحاضرون في الاجتماع عدد من المقترحات والرؤى التي من شأنها استئناف عمل الإعلام الرسمي بشكل كامل من عدن وتطويرها وتمكينها من القيام بمهامها الوطنية على أكمل وجه.

وأقر الاجتماع وقف التعاقدات في كافة المؤسسات والمرافق الإعلامية ومعالجة قضية خصميات التأمينات بمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر.

 

حضر الاجتماع، نائب وزير الإعلام، حسين باسليم، وعدد من وكلاء الوزراء، والوكلاء المساعدين ومسئولي مختلف المؤسسات الإعلامية الحكومية.

 قائد الحراك الجنوبي بالضالع : قرار الرئيس هادي في مكانه الصحيح ويخدم المحافظات المحررة

وصف خالد مسعد القرارات بالجريئة والشجاعة لأنها تخدم الشعب في المحافظات التي تحررت في الجنوب لإنهاء المعاناة من بعد إستشهاد المحافظ الشهيد/جعفر لم ترى إلا الويلات

 
فتح طريق سناح الضالع بعد إغلاقه لعدة ساعات

قال مصدر محلي بمدينة الضالع ان منفذ سناح الواصل بين مركز مدينة الضالع والمحافظات الشمالية فتح ظهر يوم الجمعة عقب ساعات من

 
ائتلاف المقاومة الجنوبية يرحب بقرارات الرئيس هادي ويشيد بدور عيدروس

" اننا ندرك جيداً حجم التعقيدات وشدة المعاناة وطبيعة المواجهات التي نخوضها مع القوى الإنقلابية بتنوع اساليبها ووسائلها وادواتها.

 
صحفي جنوبي بارز يكشف الوضع العام في عدن اليوم الجمعة

قال الصحفي والاعلامي الجنوبي البارز "لطفي شطارة" ان الاوضاع في عدن يوم الجمعة مستقرة وهادئة نافيا صحة انباء نشرت على مواقع التواص

 
فرنسا تحقق في منح روسيا وقطر تنظيم بطولتي كأس العالم 2018 و2022

حقق المدعون العامون الفرنسيون فى عمليتي إختيار الدولتين المنظمتين لبطولتي كأس العالم لكرة القدم لعامى 2018 و 2022، واستجوبوا سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السابق في هذا الأمر.

 
سفير السعودية لدى اليمن ينفي اتهامات المخلوع لبلاده، ويؤكد إيران كانت تخطط لتقوية داعش والقاعدة في اليمن

كشف سفير السعودية لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر، عن تخطيط ايران للسيطرة على اليمن بهدف تقوية تنظيمي داعش” والقاعدة، كما فعلت في العراق وسوريا، ثم تدعي محاربتها للتنظيمات الإرهابية، أمام المجتمع الدولي، كذريعة للحصول على الدعم والتأييد الدولي.

 
الحكومة الشرعية  تقترح 4 منافذ برية وبحرية لضمان وصول المساعدات لليمن

حددت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً مطالبتها الأمم المتحدة بإدخال المعونات الإغاثية عبر ميناء عدن ، وتحديدا تلك المخصصة لمحافظة تعز القريبة منها.

 
التحالف يسقط مساعدات وأدوية "جواً" لإغاثة تعز المحاصرة

أكد عبد الله الربيعة، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أن السعودية توزع معونات في مختلف أنحاء اليمن ، بما في ذلك في المناطق التي يسيطر عليها الانقلابيون الحوثيون.

 
" الصماد " يطيح بالوزير المؤتمري في حكومة  بن حبتور ياسرالعواضي

أطاحت حكومة الحوثيين وصالح في صنعاء بقيادي بارز في حزب المؤتمر كان المجلس السياسي قد عينه وزيراً في حكومة " بن حبتور " .

 
تدمير صاروخاً باليستياً كان معد لاستهدف تجمع القوات الحكومية في الجوف

قال مصدر عسكري في محافظة الجوف (شمال شرق اليمن) ليل الخميس، إن مقاتلات التحالف العربي دمرت صاروخاً باليستياً للحوثيين وقوات صالح قبل إطلاقه، في منطقة الشعف.