شاهد صور حية لمجموعة من الكتب الطائفية المطبوعة في إيران التي حاول الحوثيين إدخالها لليمن

شاهد صور حية لمجموعة من الكتب الطائفية المطبوعة في إيران التي حاول الحوثيين إدخالها لليمن
يمن فويس

أحبطت قوات الأمن اليمنية في جمارك منفذ شحن، محاولة تهريب كتب طائفية كانت في طريقها للقيادات الحوثية.

 

ووفقاً لما أوردته صحيفة "الوطن" السعودية، قال مصدر وصفته بالمطلع "إنه تم ضبط الكتب التي تمت طباعتها في "المجمع العلمي لأهل البيت" في إيران"، مضيفاً أن "تهريب الكتب يتزامن مع تدمير الحوثيين للمساجد وإحراق الكتب العلمية".

 

وأشار المصدر إلى أن المراد من إرسال هذه الكتب يتركز في سببين، الأول توزيعها على الأئمة المعينين من جانبهم، وتفخيخ المكتبات بالفكر الاثني عشري الطائفي، إضافة إلى محاولة إلغاء كتب التربية الإسلامية السليمة من المدارس.

 

وأضاف المصدر أن "طهران واصلت تدخلاتها العبثية لتغيير الفكر، وأدلجة العقول، وحشوها بأفكار ومعتقدات طائفية، لزرع الفتنة داخل المجتمع اليمني، ويأتي ذلك متزامناً مع قيام الحوثيين بحرق المساجد، وتدمير دور القرآن، وهدم مقرات الحديث، وإلغاء مواد التربية الإسلامية من المدارس، إضافة إلى التمهيد لتغيير كتب المناهج الدراسية".

 

تنوع الاستهداف

وكشف مسؤول أمني أن إيران بعد أن أغرقت اليمن بكل أنواع الأسلحة، واصلت استهدافها لليمن بتلك الكتب المشبوهة، لاستهداف هوية وعقيدة المواطنين، مستغلة في ذلك بسط الحوثي نفوذه على بعض المناطق وسيطرته عليها.

 

وأضاف أن طهران، منذ فترة طويلة قامت بإرسال شحنات من الكتب، التي تمنح مجاناً وتوزع في الأرياف، على أنها كتب تابعة للمذهب الزيدي، بينما واقعها غير ذلك، ويتم تداولها في المحاضرات وجلسات مقيل القات عبر شباب تابعين للحوثي.

 

كتب مشبوهة

 

قال الوكيل الأول لمحافظة المهرة، مختار عويض، "إن منفذ شحن يبعد عن الغيضة، عاصمة المهرة بحوالي 250 كيلومترا، وإنه تم ضبط كميات من الكتب المهربة بالمنفذ، مغطاة بالمصاحف، وهي كتب مذهبية تحريضية طبعت في إيران، وعدد الكمية المضبوطة يبلغ 96 كرتونا، كانت محملة على شاحنة صغيرة، ضبطها أمن المنفذ، وتم تحويل القضية للتحقيق، والكتب نتحفظ عليها حاليا بالمحافظة، وهناك مراجعة شاملة للمصاحف، للتأكد من عدم وجود تحريف.

رئيس الوزراء يوجه بصرف مرتبات موظفي الدولة بمحافظة صنعاء ( صورة المذكرة )

وجه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بصرف مرتبات موظفي الدولة بمحافظة صنعاء لشهر ديسمبر 2016م بحسب كشوفات ديسمبر

 
عاجل : ظروف غامضة تحيط بمقتل القيادي المتحوث محمد هائل مدير عام مديرية مقبنة بتعز

أكدت وسائل إعلامية تابعة لميليشيات الانقلاب والرئيس المخلوع مقتل الشيخ المتحوث / محمد هايل سنان المعين مدير عاما لمديرية مقبنة من قبل المليشيات الان

 
ناشطون يطلقون حملة " عروهم"لكشف خبايا الانقلاب

دشن ناشطون يمنيون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم #عروهم، وتهدف الحملة إلى فضح المتواطئين مع جماعة الحوثي والمتسترين خلف الأسماء المستعارة، وإظهارها للعامة من أجل تسهيل محاكمتهم قبل أن يفلتوا من العقاب حسب القائمين على الحملة.

 
مقتل 7 حوثيين في اشتباكات اليوم مع المقاومة الشعبية بذمار

لقي 7 مسلحين حوثيين مصرعهم وأصيب آخرون، اليوم الاثنين، في تجدد الاشتباكات بين المتمردين والمقاومة الشعبية في مديرية عتمة بمحافظة ذمار.

 
عودة دوري أبطال آسيا بمواجهة عربية

تنطلق اليوم الاثنين، مباريات المجموعة الأولى من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث ستشهد الجولة لقاءا عربيا خالصا، سيجمع لخويا القطري بضيفه الجزيرة الإماراتي في المجموعة الثانية.

 
إعلان المجاعة في عدة مناطق جنوب السودان

قال مسؤول حكومي كبير الاثنين إن أجزاء من جنوب السودان تعاني المجاعة مضيفا أن حوالي نصف تعداد السكان في البلاد سيعانون نقصا كبيرا في الغذاء بحلول يوليو.

 
أول مصرية تقود طائرة بوينغ 777 العملاقة، وتقطع 3400 ساعة سفر وهو رقم قياسي لسيدة تعمل في هذه المهنة

ماجدة مالك أول مصرية تقود طائرة من طراز بوينغ 300- 777 أكبر طائرات أسطول مصر للطيران وسافرت بها في رحلات طويلة وشاقة إلى أوروبا وأميركا كما قطعت 3400 ساعة سفر وهو رقم قياسي لسيدة تعمل في هذه المهنة الشاقة سبقت به طيارين رجالا.

 
وزير الدفاع الأميركي: لسنا في العراق لأجل النفط

أكد وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، قبيل وصوله إلى بغداد في زيارة غير معلنة، الاثنين، أن الجيش الأميركي ليس في العراق "للاستيلاء على نفط أحد".

 
خطط لزيادة التجارة بين السعودية وتركيا إلى 20 مليار دولار

أكد مسؤول اقتصادي سعودي أن المملكة تعتزم العمل على رفع حجم التبادل التجاري من 6.4 مليار دولار مع تركيا حالياً إلى 20 ملياراً خلال السنوات القليلة القادمة، مشددا على أن الاستثمارات التي تتوافق مع توجهات "رؤية المملكة 2030" وخاصة بمجالات الحج والعمرة.

 
للرجال..البكاء يحميكم من النوبات القلبية

يعتقد كثير من الرجال أن بكاءهم ما هو إلا دليل على ضعفهم فيحاولون حبس إنفعالاتهم ودموعهم خوفاً من نظرة الناس والمجتمع . لكن العلماء أثبتوا بأن البكاء يؤثر بشكل إيجابي على تحسين صحة الإنسان وعلى وظائف الجسم.