شاهد صور حية لمجموعة من الكتب الطائفية المطبوعة في إيران التي حاول الحوثيين إدخالها لليمن

شاهد صور حية لمجموعة من الكتب الطائفية المطبوعة في إيران التي حاول الحوثيين إدخالها لليمن
يمن فويس

أحبطت قوات الأمن اليمنية في جمارك منفذ شحن، محاولة تهريب كتب طائفية كانت في طريقها للقيادات الحوثية.

 

ووفقاً لما أوردته صحيفة "الوطن" السعودية، قال مصدر وصفته بالمطلع "إنه تم ضبط الكتب التي تمت طباعتها في "المجمع العلمي لأهل البيت" في إيران"، مضيفاً أن "تهريب الكتب يتزامن مع تدمير الحوثيين للمساجد وإحراق الكتب العلمية".

 

وأشار المصدر إلى أن المراد من إرسال هذه الكتب يتركز في سببين، الأول توزيعها على الأئمة المعينين من جانبهم، وتفخيخ المكتبات بالفكر الاثني عشري الطائفي، إضافة إلى محاولة إلغاء كتب التربية الإسلامية السليمة من المدارس.

 

وأضاف المصدر أن "طهران واصلت تدخلاتها العبثية لتغيير الفكر، وأدلجة العقول، وحشوها بأفكار ومعتقدات طائفية، لزرع الفتنة داخل المجتمع اليمني، ويأتي ذلك متزامناً مع قيام الحوثيين بحرق المساجد، وتدمير دور القرآن، وهدم مقرات الحديث، وإلغاء مواد التربية الإسلامية من المدارس، إضافة إلى التمهيد لتغيير كتب المناهج الدراسية".

 

تنوع الاستهداف

وكشف مسؤول أمني أن إيران بعد أن أغرقت اليمن بكل أنواع الأسلحة، واصلت استهدافها لليمن بتلك الكتب المشبوهة، لاستهداف هوية وعقيدة المواطنين، مستغلة في ذلك بسط الحوثي نفوذه على بعض المناطق وسيطرته عليها.

 

وأضاف أن طهران، منذ فترة طويلة قامت بإرسال شحنات من الكتب، التي تمنح مجاناً وتوزع في الأرياف، على أنها كتب تابعة للمذهب الزيدي، بينما واقعها غير ذلك، ويتم تداولها في المحاضرات وجلسات مقيل القات عبر شباب تابعين للحوثي.

 

كتب مشبوهة

 

قال الوكيل الأول لمحافظة المهرة، مختار عويض، "إن منفذ شحن يبعد عن الغيضة، عاصمة المهرة بحوالي 250 كيلومترا، وإنه تم ضبط كميات من الكتب المهربة بالمنفذ، مغطاة بالمصاحف، وهي كتب مذهبية تحريضية طبعت في إيران، وعدد الكمية المضبوطة يبلغ 96 كرتونا، كانت محملة على شاحنة صغيرة، ضبطها أمن المنفذ، وتم تحويل القضية للتحقيق، والكتب نتحفظ عليها حاليا بالمحافظة، وهناك مراجعة شاملة للمصاحف، للتأكد من عدم وجود تحريف.

 قائد الحراك الجنوبي بالضالع : قرار الرئيس هادي في مكانه الصحيح ويخدم المحافظات المحررة

وصف خالد مسعد القرارات بالجريئة والشجاعة لأنها تخدم الشعب في المحافظات التي تحررت في الجنوب لإنهاء المعاناة من بعد إستشهاد المحافظ الشهيد/جعفر لم ترى إلا الويلات

 
فتح طريق سناح الضالع بعد إغلاقه لعدة ساعات

قال مصدر محلي بمدينة الضالع ان منفذ سناح الواصل بين مركز مدينة الضالع والمحافظات الشمالية فتح ظهر يوم الجمعة عقب ساعات من

 
ائتلاف المقاومة الجنوبية يرحب بقرارات الرئيس هادي ويشيد بدور عيدروس

" اننا ندرك جيداً حجم التعقيدات وشدة المعاناة وطبيعة المواجهات التي نخوضها مع القوى الإنقلابية بتنوع اساليبها ووسائلها وادواتها.

 
صحفي جنوبي بارز يكشف الوضع العام في عدن اليوم الجمعة

قال الصحفي والاعلامي الجنوبي البارز "لطفي شطارة" ان الاوضاع في عدن يوم الجمعة مستقرة وهادئة نافيا صحة انباء نشرت على مواقع التواص

 
فرنسا تحقق في منح روسيا وقطر تنظيم بطولتي كأس العالم 2018 و2022

حقق المدعون العامون الفرنسيون فى عمليتي إختيار الدولتين المنظمتين لبطولتي كأس العالم لكرة القدم لعامى 2018 و 2022، واستجوبوا سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السابق في هذا الأمر.

 
سفير السعودية لدى اليمن ينفي اتهامات المخلوع لبلاده، ويؤكد إيران كانت تخطط لتقوية داعش والقاعدة في اليمن

كشف سفير السعودية لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر، عن تخطيط ايران للسيطرة على اليمن بهدف تقوية تنظيمي داعش” والقاعدة، كما فعلت في العراق وسوريا، ثم تدعي محاربتها للتنظيمات الإرهابية، أمام المجتمع الدولي، كذريعة للحصول على الدعم والتأييد الدولي.

 
الحكومة الشرعية  تقترح 4 منافذ برية وبحرية لضمان وصول المساعدات لليمن

حددت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً مطالبتها الأمم المتحدة بإدخال المعونات الإغاثية عبر ميناء عدن ، وتحديدا تلك المخصصة لمحافظة تعز القريبة منها.

 
التحالف يسقط مساعدات وأدوية "جواً" لإغاثة تعز المحاصرة

أكد عبد الله الربيعة، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أن السعودية توزع معونات في مختلف أنحاء اليمن ، بما في ذلك في المناطق التي يسيطر عليها الانقلابيون الحوثيون.

 
" الصماد " يطيح بالوزير المؤتمري في حكومة  بن حبتور ياسرالعواضي

أطاحت حكومة الحوثيين وصالح في صنعاء بقيادي بارز في حزب المؤتمر كان المجلس السياسي قد عينه وزيراً في حكومة " بن حبتور " .

 
تدمير صاروخاً باليستياً كان معد لاستهدف تجمع القوات الحكومية في الجوف

قال مصدر عسكري في محافظة الجوف (شمال شرق اليمن) ليل الخميس، إن مقاتلات التحالف العربي دمرت صاروخاً باليستياً للحوثيين وقوات صالح قبل إطلاقه، في منطقة الشعف.